وزير التربية: مشروع الاتفاق مع جامعة التعليم الأساسي يرتكز على نقاط عدة أبرزها تسوية وضعية المعلمين النواب

0

المنبر الأساسي (الاتفاق مع جامعة التعليم الأساسي) – قال وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة، إن “مشروع الاتفاق الذي أعلنت عن صياغته الوزارة مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي أمس الخميس يرتكز على نقاط عدة أبرزها تسوية وضعية المعلمين النواب المتعاقدين”.
وأضاف البوغديري في تصريح ل(وات) إن “أهم ما يتضمنه مشروع الاتفاق هو التركيز على الأساتذة النواب لتسوية وضعيتهم دفاعا عن كرامة المربي لأنه لا يمكن أن يتواصل حتى الآن الاعتماد على أشكال التشغيل الهش”.

وأعلنت وزارة التربية في بيان لها أمس الخميس عن التوصل الى مشروع اتفاق مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي خلال جلسة عمل حضرها وزير التربية والأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي المكلف بالوظيفة العمومية محمد الشابي وممثلون عن جامعة التعليم الأساسي، وبحضور ممثلين عن وزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية والوظيفة العمومية واطارات الوزارة.

وكان من المفترض أن ينهي مشروع الاتفاق الخلاف القائم بين الوزارة وجامعة التعليم الأساسي التي دخلت الموسم الدراسي الحالي في تحركات احتجاجية عدة أبرزها حجب الأعداد من أجل دفع الوزارة للاستجابة الى مطالبها المادية والمهنية.

لكن الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي قال في تسجيل فيديو نشر أمس الخميس على الصفحة الرسمية للجامعة إنه لم يقع التوصل بعد إلى أي اتفاق مع الوزارة.
وأكد الهواشي أن المفاوضات تعثرت مجددا مع الوزارة لأن ما قدمته لم يرتق إلى مطالب المعلمين لاسيما في ما يتعلق بالمطالب المادية التي لها انعكاس مالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.