برلمان: النواب يقرون ميزانية وزارة الفلاحة في ظل مشاكل مناخية واحتكارية

0
المنبر التونسي (ميزانية وزارة الفلاحة )- صادق مجلس نواب الشعب على اعتمادات مهمّة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ضمن مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 وصوت 132 نائبا بنعم وفق بيانات نشرها البرلمان.
واشار مجلس نواب الشعب في تلخيص اعده حول فعاليات الجلسة المخصصة مشروع ميزانية الدولة ان النواب اثاروا عديد المسائل من بينها المطالبة بتامين السيادة الغذائية عبر فلاحة عصرية ومستدامة.
واكدوا على اهمية تحفيز الفلاحين والحفاظ على الثروة الحيوانية وضرورة مراجعة برنامج زراعة الحبوب و الأسعار لتحقيق الإكتفاء الغذائية والحدمن إحتكار مادة الاعلاف وضرورة فتح تحقيق في منظومة التوزيع
واكد وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي الاستعداد لارساء برنامج عمل تشاركي مع مجلس نواب الشعب في كل ما يتعلق بمجال اختصاصات الوزارة.
وشدد على ان المسؤولية تبقى جماعية في مكافحة الفساد وتوعية المواطن بضرورة الإنخراط في سياسة الإصلاح والنهوض بالوطن والتعويل على الذات.
وابرز اهمية الحرص على حفظ حقوق الفلاح ودعمه وتوعية المواطن وتفعيل دور الارشاد الفلاحي للمحافظة على المياه .
وبين ضرورة خطة دقيقة واستعجالية لمجابهة التغييرات المناخية والتصرف في المياه السطحية وإحداث محطات تحلية لاستغلال المياه الجوفية وتامين التزويد بالماء الصالح للشراب.
ودعا بلعاتي الى إتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير نوعية ممتازة من زيت الزيتون بأثمان مقبولة للمواطن والى حسن التصرف في صابة التمور والقوارص .
وخلص الى ضرورة العمل على تحسين مردودية الحبوب وتحقيق الإكتفاء الذاتي والعمل على المحافظة على البذور الأصلية التونسية واستنبات شتلات جديدة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.