الكنام: باحثات تونسيات يشاركن في المؤتمر العالمي للسلامة في العمل بأستراليا

0
المنبر التونسي (صحة) – أعلن الصندوق الوطني للتأمين على المرض عن مشاركته في المؤتمر العالمي الثالث والعشرون للسلامة والصحة في العمل بأستراليا.
واضاف الصندوق في بلاغ نشره الثلاثاء ان المؤتمر ينعقد أيام 27 و28 و29 30 نوفمبر و01 ديسمبر 2023 بأستراليا تحت شعار “تشكيل التغيير”.
ويعتبر المؤتمر العالمي للسلامة والصحة في العمل حدثا عالميا رائدا للوقاية حيث يسجل أكثر من 4000 مشارك لتبادل الأفكار، ومناقشة الأبحاث وأفضل الممارسات، والحلول العملية للقضايا الحاسمة في مجال السلامة والصحة المهنية.
ويحضر المؤتمر  3 ممثلين عن الصندوق وهنّ كل من الدكتورة وجدان إدريس والدكتورة أميرة حورية والدكتورة فدوى كدوس حيث تمّ قبول بحوثهن العلمية المقدمة في الغرض.
البحوث المقبولة
يتعلق البحث الأول ويتعلق بالوقاية من التسمم المهني بالرصاص تحت عنوان للدكتورة وجدان ادريس والدكتورة فدوى كدوس عن الصندوق الوطني للتأمين على المرض والدكتورة سامية الجموسي رئيسة قسم سابقة وخبيرة بلجنة الإقرار بحوادث الشغل والأمراض المهنية.
ويعالج البحث الثاني متلازمة القناة الرسغية من التصريح إلى الاعتراف بالمرض المهني للدكتورة وجدان ادريس والدكتورة فدوى كدوس والدكتورة سامية الجموسي رئيسة قسم سابقة وخبيرة بلجنة الإقرار بحوادث الشغل والأمراض المهنية.
ويركز البحث الثالث على المستقبل المهني للعمال المصابين بإضطرابات عظمية عضلية مهنية في أكثر من موضع للدكتورة أميرة حورية عن الصندوق الوطني للتأمين على المرض والدكتورة ماجدة باني أستاذة مبرزة في طب الشغل بمستشفى شارل نيكول والكاتبة العامة بالجمعية التونسية لطب الشغل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.