وفد من الاتحاد الأوروبي يشدد على أن المستوطنات الإسرائيلية تشكل عقبة أمام إقامة دولة فلسطينية

0

المنبر التونسي (إقامة دولة فلسطينية) – شدد مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي على أن مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي غير قانونية بموجب القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة، وتشكل عقبة رئيسية أمام إقامة دولة فلسطينية مستقبلية قابلة للحياة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي، اليوم، لبلدتي حوارة وبورين بمحافظة نابلس للوقوف على تدهور الأوضاع الإنسانية للفلسطينيين هناك، في ظل تصاعد إرهاب المستوطنين فيهما وفي الضفة الغربية المحتلة بشكل عام.

والتقى الوفد مع المواطنين، حيث أطلعوه على المعوقات الاقتصادية والقيود المفروضة على الحركة والوصول إلى أراضيهم لقطف الزيتون، ومعاناة الآلاف من الأفراد والعائلات.

وأكد الوفد أنه يقع على عاتق الكيان الإسرائيلي التزام قانوني بحماية المدنيين في الضفة الغربية المحتلة من عنف وانتهاكات المستوطنين بحق الفلسطينيين، ومحاسبة مرتكبي هذه الأعمال.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، ووفق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، تم تسجيل 318 هجوما للمستوطنين ضد الفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار في الممتلكات، كما تشهد التجمعات السكانية الفلسطينية أيضا موجة من التحريض والمضايقات من قبل المستوطنين، إضافة إلى تهجير ما لا يقل عن 143 أسرة فلسطينية تضم 1.014 شخصا، من بينهم 388 طفلا، في خضم انتهاكات وعنف وقتل ما لا يقل عن ثمانية فلسطينيين على أيدي المستوطنين في هذه الفترة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.