إبراهيم دباش: السيارة الخاصة أصبحت ضرورية… والحلّ في تطوير قطاع السيارات الشعبية

0

المنبر التونسي (السيارات الشعبية) – اعتبر رئيس مجلس إدارة شركة “النقل للسيارات” ورئيس الغرفة الوطنية لوكلاء ومصنعي السيارات إبراهيم دباش أنه آن الأوان اليوم في تونس للتفكير في إيجاد حلول جذري لمشكل السيارة الشعبية. وأضاف دباش في تصريح لـ”المنبر التونسي” على هامش الدورة السابعة والثلاثين لـ”أيام المؤسسة” التي انعقدت مؤخرا في سوسة، أن حاجة التونسيين لامتلاك سيارة خاصة أصبحت متأكدة بسبب الحالة السيئة للنقل العمومي لذلك توجد ضغوطات كبيرة على السيارات الشعبية لأنها الأقل سعرا وهو ما جعل العرض يصبح في الأعوام الاخيرة اقل من الطلب وتتواصل فترة الانتظار عدة سنوات خصوصا بعد أن تراجع عدد الوكلاء الذين يوفرون هذا الصنف من السيارات من 10 إلى 5 اليوم.

وبيّن إبراهيم دباش من جهة أخرى ان شركة “النقل للسيارات” ساعية لإيجاد حلول مع المصنعين الذين تمثلهم الشركة في تونس لإدراج كميات اضافية من السيارات الشعبية في الكميات التي يقع تصديرها لتونس، بما انها مازالت مطلوبة كثيرا الى الآن.

وأكد إبراهيم دباش ان هناك مساع من المهنيين وسلطة الإشراف لإيجاد حلول لمشكل  السيارات الشعبية من خلال محاولة تقريب اسعارها مع أسعار  أصناف أخرى من السيارات غير الشعبية التي تتقارب معها من حيث الحجم والشكل (مثلا سيارات 5 خيول) حتى يتمكن اقصى ما يمكن من المواطنين من امتلاك سيارة.

ويقع امتصاص ارتفاع الاسعار نسبيا بالنسبة للسيارات الجديدة أو في السوق الموازية التي أصبحت ضحيةالمضاربة..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.