Flat6Labs تختتم المشروع « Ignite Tunisia » مع Hub Day الخامس والاخير

0

المنبر التونسي (Flat6Labs) – IGNITE TUNISIA هو برنامج يهدف إلى دعم 38 هيكل مرافقة بمختلف المناطق التونسية من الشمال إلى الجنوب وذلك من خلال دعم تمشيهم نحو رواد الأعمال وجماعاتهم. هذا البرنامج تم إطلاقه من طرف Flat6Labs ، بدعم من الاتحاد الأوروبي في تونس ، كجزء من برنامج EU4Innovation- Innov’i الذي تنفذه مؤسسة Expertise France.

لماذا راهننا على IGNITE TUNISIA؟

“Ignite Tunisia »” هو أحد البرامج التي كان لها أكبر تأثير على مكونات مؤسسات الدعم والشركات الناشئة. عندما قمنا بإطلاق “Ignite Tunisia” ، كان طموحنا دمقرطة الولوج إلى دعم عالي الجودة في عديد المناطق وخاصة خارج المدن الكبيرة، نقل خبرتنا وتحفيز الابتكار وتأسيس الشركات الناشئة في تلك المناطق. اليوم ، تجاوز تأثير هذا البرنامج توقعاتنا ونحن فخورون ليس فقط بالعمل الاستثنائي الذي قامت به فرقنا ، ولكن أيضاً بالصمود والإنجازات التي حققتها المؤسسات التي تم دعمها من قبل Ignite Tunisia و هو بلا شك أحد برامج Flat6Labs الرائدة بفضل ثقة كل شركاؤنا في قدرتنا على تحقيق هذه النتائج. «

وفق قول السيدة فاتن عيسى، المديرة المساعدة في  Flat6Labs

  

IGNITE TUNISIA أثرت على ما لا يقل عن 55 هيكلًا بعد الاختيار الأولي لكل دورة. من بينهم 38 هيكلا استفادوا من الدعم وبناء القدرات لإعداد برامجهم الخاصة لصالح مجتمعاتهم من خلال أكثر من 406 دورة تدريبية وتوجيهية.

خلال هذه الدورات الخمس، دعم برنامج IGNITE TUNISIA هياكل مختلفة في 19 منطقة من شمال تونس إلى جنوبها، والهدف من ذلك هو التوصل لتوفير أكثر تكافؤًا لمناخ ريادة الأعمال بين مختلف المناطق التونسية، مما سمح بإرساء وإكمال 39 برنامجًا للاحتضان والدعم.

لقد ساهم برنامج IGNITE TUNISIA  في احتضان أكثر من 3400 شاب تونسي في مختلف المناطق، تمكنوا من التعرف أكثر على عالم ريادة الأعمال من خلال تنظيم دورات تدريبية لفائدتهم.

اختتام برنامج عمل متواصل لفائدة أصحاب المشاريع

خلال Hub Day الخامس والذي انعقد في 29 جانفي2024، تم تقديم سبعة برامج دعم لفائدة الهياكل العمومية : حاضنات شركات وأقطاب تجارية وإدارات جهوية من بنزرت، جندوبة، الكاف، القيروان، تونس. برامج تعمل على مرافقة ودعم أصحاب المشاريع بهدف تمكينهم من البروز وإقامة علاقات تعاون جديدة وجمع الأموال لبرامجهم.

يعكس  Hub Day الخامس و الذي يمثل  اختتام برنامج IGNITE TUNISIA العمل الجاد الذي قام به جميع الفاعلين المساهمين في نجاح هذا البرنامج.

و في هذا الإطار قال احسان غروفيلا ، مدير البرنامج – Innov’i – Greenovi في Expertise France. “المشروع Innov’i-EU4Innovation ، الذي تم نشره في لحظة حاسمة في تطور مناخ الشركات الناشئة والابتكار في تونس ، أكد مكانته كحليف ومحفز ، محاكيًا تحالفًا قويًا مع الجهات المعنية المتحمسة والملتزمة بشكل وطيد ، مثل Flat6Labs. دعمنا لهذه الشراكات الاستثنائية مكن من تطوير برامج قوية ومصممة لخدمة المجتمع. اليوم ، Ignite Tunisia  هي قصة نجاح مميزة ومرجع يشع على النطاق الوطني والإقليمي.”

حول Flat6Labs

تعد Flat6labsالشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطِر .

تستثمر Flat6Labs كل سنة في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة قائمة على التكنولوجيا ، مما يمكّن الآلاف من رواد الأعمال المتحمسين من تحقيق طموحاتهم الجريئة وأن يصبحوا مؤسسين لشركاتهم.

تساعد برامج دعم Flat6Labs ، التي تم إعدادها خصيصًا لتلبية حاجيات رواد الأعمال المبتكرين ، على تسريع تطورهم من خلال تقديم العديد من خدمات الدعم لهم ، ومنحهم فرصًا مختلفة وربطهم بشبكة واسعة من المئات من الموجهين والمستثمرين والشركات.

تم تأسيس Flat6Labs منذ سنة 2011 ومقرها في القاهرة، ولديها العديد من المكاتب في المنطقة، كما تسعى إلى التوسع نحو الأسواق الجديدة.

Innov’i – EU4Innovation

هو برنامج دعم لتعزيز مناخ ريادة الأعمال والابتكار في تونس ، يمتد على مدى 5 سنوات ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتسهر على تنفيذه مؤسسة Expertise France.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.