القصرين: المحامون في إضراب بيومين احتجاجا على البنية التحتية المتردية للمحاكم

0

المنبر التونسي (المحامون في إضراب بيومين) – يُنفذ المحامون في ولاية القصرين اليوم الخميس وغدا الجمعة، إضرابا عاما حضوريا استجابة لقرار مجلس الفرع الجهوي، احتجاجا على البنية التحتية المتردية للمرفق القضائي.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، أكد رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين شكري الشخاري، أن مطالب المحامين ليست قطاعية بل تتعلق بتحسين البنية التحتية للمحكمة الإبتدائية ومحكمة الإستئناف حتى تصبح لائقة بالجهة وترعى حق القاضي والمُتقاضي والمواطن والمحامي.

وشدد الشخاري على ضرورة رصد ميزانية للصيانة والتحسين بصفة عاجلة وفورية، إضافة إلى إدراج مشروع لإحداث قطب قضائي في القصرين، داعيا وزارة العدل ورئيس الجمهورية إلى التدخل وإنقاذ المرفق القضائي المتردي بالجهة.

وفي ما يتعلق بالإطار البشري، تحدث عن أهمية رسكلة الكتبة، مشيرا في هذا السياق إلى أنه تم مؤخرا تعزيز المرفق بإطارات قضائية متميزة، وفق تعبيره.

وأشار رئيس فرع المحامين بالقصرين، إلى أن المحامين في الجهة يناضلون منذ سنوات من أجل تحسين البنية التحتية المتردية والمترهلة للمحكمة الإبتدائية ومحكمة الإستئناف وتجاوز النقص الفادح في المكاتب والعمل على رقمنة المرفق القضائي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.