وزارة الخارجية: كافة البعثات القنصلية حريصة على التعاطي بالسرعة المطلوبة مع طلبات التونسيين بالخارج

0

المنبر التونسي (التعاطي بالسرعة المطلوبة مع طلبات التونسيين بالخارج) – أكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أنّ كافة البعثات القنصلية التونسية بالخارج حريصة وبتعليمات من رئيس الجمهورية على التعاطي بالسرعة المطلوبة مع طلبات المواطنين التونسيين بالخارج وإسداء الخدمات الموجّهة لهم في أحسن الظروف الممكنة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها تعليقا على الانتقادات الموجهة للقنصلية العامة لتونس بباريس بخصوص الخدمات التي تُقدمها، إن هذه القنصلية تستقبل يوميا، على سبيل المثال، أثناء التوقيت الإداري المفتوح للمواطنين، أكثر من 250 مواطنا وما يفوق 350 مواطنا أيّام السبت وذلك على مدار السنة.

وبينت أن العمل الدّاخلي للقنصلية العامة يتواصل إثر ذلك لمعالجة طلبات المواطنين بما في ذلك إعداد جوازات السفر، وإنجاز الخدمات الاجتماعية وإعداد دفاتر الحالة المدنية وغيرها من الوثائق الإدارية بالتنسيق الضروري مع مختلف الوزارات والهياكل المعنية في تونس.

وذكّر البلاغ بأن مصالح الوزارة  تتابع بصفة مستمرّة عمل جميع البعثات القنصلية التونسية بالخارج وتحرص على تقييم طرق وآليات عملها لمزيد تحسين مردوديتها وتجاوز قدر الإمكان الصعوبات المطروحة لتجاوزها مع كلّ الجهات المعنية بتونس.

وشددت على أن الوزارة تعمل على التسريع في الإجراءات الإدارية من الجانب الفرنسي بخصوص التحاق الرؤساء الجدد للبعثات القنصلية بباريس وبانتان ومرسيليا بمراكز عملهم، بما سيمكّن هذه البعثات من القيام بدورها على أحسن وجه.

وأضافت الوزارة أنه أمام حجم العمل القنصلي بالخارج الذي يمتدّ على كامل السنة والذي أصبح من الصعب معالجته بطرق العمل التقليدية، وسعيا لمزيد تقريب الخدمات القنصلية، فإنّها وضعت صلب أولويتها رقمنة أكثر ما يمكن من الخدمات الإدارية « e-consulat » وتوفيرها عن بعد وذلك بالتنسيق والتعاون الضروريين مع الوزارات والهياكل التونسية المعنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.