صندوق التقاعد يتلقى 1900 مطلب للحصول على قروض اجتماعية

0

المنبر التونسي (صندوق التقاعد) – أكد مدير عام الضمان الاجتماعي نادر العجابي خلال يوم دراسي نظمته الأكاديمية البرلمانية اليوم الاثنين 12 فيفري 2024 بعنوان “السياسة الاجتماعية في تونس”، أن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية تلقى منذ غرة فيفري الجاري إلى حدود يوم الجمعة الفارط 9 فيفري الجاري 1900 مطلب للحصول على قروض اجتماعية.

وشدد العجابي على أن وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد الانتهاء من اعداد جملة مشاريع قوانين تهم منظومة الضمان الاجتماعي ستتوجه إلى مزيد حوكمة التصرف في هذه المنظومات بالاضافة الى مشاريع أخرى تهم العاملات الفلاحيات.

وأبرز العجابي أن عجز الصناديق الاجتماعية لسنة 2022 بلغ سالب 598 مليون دينار مبينا أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية سجلا عجزا ماليا في حين سجل الصندوق الوطني للتأمين على المرض فائضا بـ1030 مليون دينار خلال سنة 2022.

وبيّن العجابي أن الإصلاحات في منظومة الضمان الاجتماعي متواصلة، حيث سيتم الترفيع في موفى الشهر الحالي في سقف استرجاع النظارات الطبية بعد الترفيع في سقف الاسترجاع العام للأمراض العادية واضافة 23 دواء جديد في منظومة الاسترجاع سابقا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.