عميد المحامين يؤكد مواصلة النضال القانوني أمام الهيئات الدولية دعما لفلسطين

0

المنبر التونسي (مواصلة النضال القانوني) – أكد عميد المحامين بتونس حاتم مزيو، التزامه بنيابة الفلسطينيين ضحايا العدوان الصهيوني الذين تم استقبالهم في تونس، والدفاع عن حقوقهم أمام الهياكل الدولية.

وشدد حاتم المزيو في تصريح للإذاعة الوطنية اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 على هامش المؤتمر الاستثنائي للمنظمة العربية للمحامين الشبان الذي تحتضنه تونس، على التزامه بالدفاع عن حقوقهم أمام الهياكل الدولية.

وقال إن الشكاية التي أودعها بمكتب الادعاء العام بمحكمة الجنايات الدولية، دفاعا عن الضحايا الفلسطينيين، كانت مرفوقة بكل المؤيدات التي تثبت الجرائم الصهيونية في حقهم وبكل الحجج والإثباتات والتوثيقات بعد الاستماعا إليهم  من اللجنة القانونية.

وأضاف « بعد أسبوع من رفع الدعوى ننتظر الآن من المدعي العام أن  يقوم بإثارة الدعوى وإحالتها على الدوائر المختصة… وإذا لم يقم بذلك في ظرف شهر سيتم الطعن أمام الدائرة التمهيدية أو طلب إلزامه بفتح هذه الدعوى.

وفي ما يتعلق بالمؤتمر الحادي عشر للمنظمة العربية للمحامين الشباب في تونس، اعتبر حاتم المزيو أن هذا المؤتمر يُعد فرصة لحضور المحامين الشبان من جميع الدول والأقطار العربية.

وبين أن الأجواء تثبت أن المحاماة العربية يد واحدة وملتزمة بالقضية الفلسطينية وترفض جرائم الكيان الصهيوني  في غزة، معربا عن استمرار النضال القانوني أمام الهيئات الدولية والمحاكم الدولية من أجل دعم فلسطين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.