جيڤنشي تقدّم مجموعة Studio Prêt-à-Porter Femme مجموعة الملابس النسائية لموسم خريف وشتاء 2024

0

المنبر التونسي (جيڤنشي) – تُعتبر الجاذبية فنّ يتطلّب الدقّة والإتقان، ويُعدّ الذوق الرفيع والأناقة من السمات التي تتحلّى بها امرأة جيڤنشي بطبيعتها، لذا تتجاوز كلّ التوقّعات في عالم الموضة وتتحدّى قواعد اللباس التقليدية لتضفي على خزانتها لمسة من الشاعرية التي لا تخلو من الجاذبية. من هذا المنطلق، تحتفي مجموعة Studio Prêt-à-Porter Femme لموسم خريف وشتاء 2024 بأوجه الأنوثة التي تفيض مرحاً وجاذبية وتشكّل جوهر فلسفة الدار. فتُعيد المجموعة إحياء أرشيف هوبر دو جيڤنشي برؤية معاصرة، حيث تسلّط الضوء على جرأة النساء اللواتي ألهمْن مؤسِّس الدار من خلال تصاميم تعكس شخصية المرأة الباريسية العصرية. وقد عرضت الدار تصاميمها الجديدة في صالونات جادة جورج الخامس 3، لتستكشف من خلالها عناصر الجاذبية والتشويق بحلّة أنيقة تحمل بصمة الدار.

تتماشي قطع المجموعة مع أسلوب هوبر دو جيڤنشي الذي لطالما طرح تصاميم تحمل معانٍ ضمنية لا تبدو واضحة للوهلة الأولى، بل تُترجم عبر تفاصيل القصّات: خطوط العنق الساحرة، والقصّات المتهدّلة الجريئة والأحجام الخارجة عن المألوف. في هذا الصدد، ترتقي المجموعة باللمسات المخفية إلى أعلى مستويات الجاذبية فتعيد صياغة هذه العناصر التي لطالما اقترنت بأزياء السهر، عبر تصاميم مناسِبة لإطلالة النهار تعكس مفهوم الموضة في الزمن الحاضر. تزهو القطع بلوحة ألوان ملفتة للأنظار تجسّد الذوق الباريسي بما فيه من مَيلٍ إلى ارتداء الأسود مع الكحلي، كما تنبض حيويةً باللون الياقوتي العزيز على قلب مؤسِّس الدار. وقد غدت خطوط العنق الجرافيكية وواضحة المعالم المستلهمة من أرشيف العلامة، محور التركيز الأساسي لفساتين النهار المُصمّمة بياقة من وحي عنق الزجاجة، والفساتين بأسلوب البوستييه المزوّدة بياقة إيرونديل مقوّرة، ناهيك عن قطع البوستييه المصنوعة من الجلد والمخمل، والفساتين المزوّدة بخطوط عنق مربوطة على شكل عقدة تحاكي البتلات، وهو نمط يطغى على كل قطع المجموعة.

تتباين خطوط العنق الجريئة مع القصّات المتهدّلة التي تعانق الجسم بلمسة أنثوية ملؤها الرقّة والشاعرية – وينسحب هذا الأسلوب على المحبوكات المصمّمة بأحجام ملفتة، ناهيك عن الفساتين السوداء القصيرة المزودة ببطانة خلفية والخطوط الهندسية التي تتسم بها التنانير القصيرة. تتجلّى الأشكال المميزة في المعاطف العادية ومعاطف كابان المصمّمة بنمط الخنفساء من الخلف أو بأحجام ترابيز مجوّفة، إلى جانب المعاطف المصمّمة بقصّات دائرية والمعاطف المصنوعة من الفرو الصناعي بقصّة تغلّف الجسم. وتستذكر القصّات قواعد الهوت كوتور التي طُبّقت أيضاً على الجاكيتات وسترات البليزر المزوّدة بأكتاف مرفوعة وبجيوب واسعة، بالإضافة إلى معاطف التكسيدو المريحة والمعاطف الخارجية المصنوعة من صوف الألبكة الملمّع والمعاطف القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف التي تحوّلت إلى معاطف كابان. تطلّ البناطيل بقصّة فضفاضة مع حواف مصمّمة بحرفية لامتناهية لتبدو وكأنّها متداخلة مع قالب الحذاء، فيما تتسم سراويل الجودبور بقصّة مريحة تكشف منحنيات الكاحل من الأمام.

تجسّد القوامات النافرة والزخرفة البارزة أعلى درجات الدقة والحرفية المناشدة للحواس. وتبرز الأنماط المستقاة من أرشيف الدار التي أعيد إحياؤها في مجموعة الأزياء الرجالية لموسم خريف وشتاء 2024 لتحتفي المجموعة النسائية أيضاً بروح البهجة التي لطالما تحلّى بها مؤسِّس الدار؛ حيث يزيّن المونوغرام الألماسي الذي أبصر النور في العام 1972 التصاميم الرسمية؛ فيما يتحوّل نمط الثريا الجرافيكي إلى فستان من الدانتيل المبطّن بطبقة رقيقة مع لآلئ معدنية متدلية. كما يعود نمط وبر القطّ المأخوذ من الأرشيف ليزيّن قماش الجاكارد مع تفاصيل عيون القطة بصوف اللوريكس في التصاميم الرسمية والفستان المصمّم بأسلوب البوستييه، في حين يضفي الخرز رونقاً ساحراً على الفستان المزوّد بذيلٍ وعلى أحد معاطف السهرة. تكتنف التشكيلة أيضاً معطف كابان مستلهم من معطف الأوبرا الذي ابتكره مؤسِّس الدار ومزيّن بأهداب من الصوف. كما تظهر أقراص الباييت بحلّة مكسوّة بالمخمل في المعطف المزيّن بالريش بينما تبرز بتأثير لامع في الفساتين.

بدورها، تحاكي الأساور والعقود كبيرة الحجم قطعاً وصوراً مأخوذة من أرشيف الدار، وتتزيّن بالكريستال والمينا. هذا وتزيّن قلادات بنمط القطط باقةً من العقود، والأقراط، والأسوار والخواتم بالمعادن والستراس. علاوةً على ذلك، تُعيد المجموعة إحياء العقدة المعدنية في تشكيلة من الأقراط، والخواتم ومشابك الشعر. حتى أنّها زيّنت قفازات الأوبرا المصنوعة من الجلد لتصبح أحد التفاصيل التي تتميّز بها أحذية الموسم حيث تتوِّج العقدة الأحذية عالية الكعب المصمّمة بمقدمة مدبّبة وبرباط خلفي، فضلاً عن أحذية الرقص عالية الكعب المزوّدة برباط وبمقدمة مربّعة. من جهة أخرى، تعود جزمة Shark Lock التي تشتهر بها الدار بحلّة متجددة مصنوعة من الساتان يصل طولها إلى ما فوق الركبة. أمّا نظارات Giv Cut الشمسية الأيقونية فتطلّ بتصميم مبتكر على شكل قناع مع إطار مزركش بالكريستال.

ثمّ نصل إلى مجموعة الحقائب، حيث تنضمّ حقيبة P’tit Voyou إلى تشكيلة Voyou. وتحاكي الحقيبة الجديدة الخطوط الشاعرية التي تطغى على المجموعة لتطلّ على شكل حقيبة كتف بقصّة طويلة مع أحزمة أنيقة وبسيطة مصنوعة من جلد الحمل المرن والجلد اللامع. أمّا حقيبة Voyou الكلاسيكية فتعود بنسخة Nano مصغرة مصنوعة من جلد العجل، إلى جانب نسخ مزيّنة بعقدة ومصنوعة من المخمل والساتان. بدورها، تعود حقيبة Pumpkin بأسلوب متجدد يحتفي بأرشيف الدار حيث تأتي مصنوعة من جلد العجل الناعم وتبرز على شكل حقيبة سهرة صغيرة مصنوعة من المخمل تتزيّن بسلاسل وحلقات كبيرة. وأخيراً، تطلّ حقيبة Antigona بقصّة تتأرجح بين الشكل المكعّب والشكل المُعزَّز وتأتي مصنوعة من الجلد ومزيّنة بنقشة جلد التمساح أو بتأثير متعرّج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.