الدكتورة دنيا الغربي: الأرقام المتعلقة بالتدخين مخيفة والآفة طالت أطفالا في عمر الـ7 سنوات

0

المنبر التونسي (الأرقام المتعلقة بالتدخين مخيفة) – أطلقت اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 المختصة في الإقلاع عن التدخين الدكتورة دنيا الغربي، صيحة فزع بخصوص انتشار آفة التدخين في صفوف الأطفال، مؤكدة أن عديد الأطفال في سن مبكرة يُدخنون.

وأشارت الدكتورة دنيا الغربي إلى تسجيل حالات تدخين في صفوف أطفال أعمارهم 7 سنوات، محذرة في هذا السياق من ارتفاع عدد المدخنين من هذه الشريحة العمرية.

وشددت في تدخل لها في برنامج قضية رأي عام على موجات الإذاعة الوطنية، على دور الولي والعائلة في التصدي لهذه الآفة، منتقدة ما اعتبرته استقالة العديد من الأباء والأمهات من ممارسة أدوارهم في منع انجذاب أبنائهم إلى التدخين.

وقالت المتحدثة إن الأرقام المتعلقة بالتدخين في تونس مخيفة، وأفادت بأن شهر رمضان يمثل فرصةً من ذهب للإقلاع عن هذه الآفة خاصة وأن المدخن يقضي حوالي 16 ساعة صائم وبالتالي يمكنه الانطلاق في الإقلاع عن التدخين تدريجيا.

وبيّنت الدكتورة الغربي أنه لا يجب تغيير التدخين بالسيجارة الالكترونية أو بالنرجيلة (الشيشة)، ودعت المدخنين إلى الإقبال على عيادات المساعدة على الإقلاع على التدخين والموجودة في العديد من المؤسسات الاستشفائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.