خليفة القاسمي: قضيتي عادلة وهي قضية كل الصحفيين

0

المنبر التونسي (خليفة القاسمي) – غادر مساء اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 الزميل الصحفي خليفة القاسمي  السجن بعد أن قضت محكمة التعقيب في وقت سابق اليوم  بالنقض والإحالة في القضية المحكوم فيها بـ5 سنوات استئنافيا على خلفية نشره خبرا صحفيا  استقاه من مصدر أمني رسمي يتعلق بنجاح أمني بعد تفكيك خلية إرهابية في القيروان.

ويعني قرار محكمة التعقيب إعادة القضية الى الحالة التي كانت عليها في الطور الابتدائي قبل صدور القرار الاستئنافي المنقوض وهي حالة السراح، ليتم الإفراج عنه.

وكان في انتظار خروج الزميل الصحفي من السجن عدد كبير من الصحفيين  على رأسهم رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وأعضاء من المكتب التنفيذي  للنقابة، للتعبير عن مساندته ودعمه.

وفي أوّل تصريح له بعد مغادرته السجن قال خليفة القاسمي “قضيتي عادلة وهي قضية كل الصحفيين وتتمثّل في التمسّك بمحاكمة الصحفيين وفقا للمرسوم 115 وليس وفقا لأحكام قانون الإرهاب”.

وتابع القاسمي في تصريح لأخبار موزاييك “دفعت ستة أشهر من حياتي ولكن أنصفتني محكمة التعقيب ومن الغد سأستأنف عملي في تغطية أخبار القيروان”.

وأكّد القاسمي أنّه رغم الأشهر الستة التي قضاها خلف القضبان  فإنّ رأسه كان دائما مرفوعا بفضل الحقوقيين والصحفيين الذين ساندوه.

وتابع قوله: “شرف لي أن أجد الزملاء في انتظار منهم من أعرفهم ومنهم من لا أعرفهم لا لشيء الا لإيمانهم بالقطاع والدفاع عن حرية الصحافة”.

وكان الحكم الابتدائي الصادر ضدّ الزميل يقضي بسجنه سنة واحدة قبل أن تقضي محكمة الاستئناف بتونس  في ماي 2023، بتشديد الحكم الصادر بحقه من سنة واحدة سجنا إلى السجن 5 سنوات، على خلفية نشره خبرا صحفيا دقيقا استقاه من مصدر أمني رسمي يتعلق بنجاح أمني بعد تفكيك خلية إرهابية في القيروان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.