الصين تتخذ استعدادات إستباقية للجائحات المستقبلية منها ‘المرض إكس’

0

المنبر التونسي (استعدادات إستباقية للجائحات المستقبلية) – قال رئيس الهيئة الوطنية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في الصين ‘وانغ خه شنغ’، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن الصين ستستفيد من تجربة السيطرة على كوفيد-19 والوقاية منه.

واكد المسؤول الصحي ان الصين ستتخذ استعدادات استباقية للجائحات المستقبلية مثل « المرض إكس »، الذي حذرت منظمة الصحة العالمية من أنه قد يكون تهديدا عالميا قادما للصحة العامة.

ويدق خبراء الصحة العالميون ناقوس الخطر بشأن ضرورة الاستعداد للظهور الافتراضي لعامل ممرض جديد مميت يطلق عليه اسم المرض « إكس »، وأفادت شبكة « سي بي إس نيوز » بأن بعض الخبراء يعتقدون أن هذا المرض المحتمل قد يكون أكثر فتكا بـ20 مرة من « كوفيد-19″.

وصاغت منظمة الصحة العالمية مصطلح المرض « إكس » لأول مرة في عام 2018، حسبما قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أمام لجنة « التحضير للمرض إكس » يوم 17 جانفي 2024، حسب تقرير في موقع أكسيوس.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن المصطلح « يشير إلى وباء دولي خطير يمكن أن يكون ناجما عن مسببات الأمراض غير المعروفة حاليا أنها تسبب مرضا بشريا ».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.