التمديد في إيقاف الإعلامي محمد بوغلاب لمدة 48 ساعة

0

المنبر التونسي (الإعلامي محمد بوغلاب) – أكدت المحامية ليلى بن دبة في تصريح لموزاييك أن النيابة العمومية قررت التمديد في إيقاف الصحفي محمد بوغلاب مدة 48 ساعة.

وبالتزامن مع جلب الصحفي محمد بوغلاب إلى المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة للتحقيق معه في الشكاية المقدمة ضده من قِبل إطار بوزارة الشؤون الدينية، نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين صباح اليوم الأحد 24 مارس 2024 وقفة تضامنية مع بوغلاب أمام المحكمة.

وكانت نقابة الصحفيين قد أكدت في بيان أن النيابة العمومية اليوم الجمعة 22 مارس 2024 الاحتفاظ بالزميل الصحفي محمد بوغلاب لمدة 48 ساعة على إثر شكاية رفعتها ضده متصرفة بوزارة الشؤون الدينية على خلفية تعليقاته الإذاعية والتلفزية حول الزيارات بالخارج وسياسات وزارة الشؤون الدينية.

وقد تمت إثارة الدعوى ضد بوغلاب على معنى الفصل 3 من القانون عدد 58 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة بتهمة العنف المعنوي و عديد الفصول من المجلة الجزائية والفصل 86 من مجلة الاتصالات و الفصل 24 من المرسوم 54 الخاص بمكافحة جرائم أنظمة المعلومات والاتصال إضافة إلى فصول من المرسوم 115.

وشارك في الوقفة التضامنية، عديد الصحفيين وبعض الوجوه السياسية والفنية على غرار الفنان صلاح مصباح والممثل يونس الفارحي والقيادي بالتيار الديمقراطي هشام العجبوني والناشط بالمجتمع المدني معز عطية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.