ابراهيم بن ادريس: تم الترفيع في عدد المنتفعين بـ”قفة رمضان” من 45 ألف إلى 65 ألف عائلة

0

المنبر التونسي (قفة رمضان) – أكــد صباح اليوم الجمعة 29 مارس 2024 رئيس الهيئة العامة للنهوض الإجتماعي بوزارة الشؤون الإجتماعية، إبراهيم بن إدريس بأن نسبة الفقــر في تونس في حدود 16 بالمائة بحسب الإحصاء الأخير للمعهد الوطني للإحصاء.

وخلال استضافته في برنامج ’’ يوم سعيد ’’على موجات الإذاعة الوطنية، أضاف, ابراهيم بن ادريس بأن الدولة التونسية تسعى اليوم في مفهومها الإجتماعي لتوفير الخدمات المُوجهة لفائدة الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل وكذلك المتوسطة من أجل توفير الحــد الأدنى من الخدمات التي تُمكن من تحسين مستوى عيش هذه الفئات وحفظ كرامهتم .

وقال رئيس الهيئة العامة للنهوض الإجتماعي , ’’من بين الخدمات الموجهة لفائدة الفئات المتوسطة نجد مجانية التعليم والصحــة وغيرها من المرافق الحياتية, مشددا على أن الدولة التونسية تعمل ايضا على تعديل الأجور وفقا لما يتطلبه الوضع المعيشي وغلاء المعيشة والتضخم المالي,  بالإضافة للمحافظة على منظومة الدعّـــم بهدف الحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن التونسي بحسب تعبيره .

ووفق ما صرح به ابراهيم بن ادريس ’’فقد تم الترفيع في عدد المنتفعين بـ’’قفة رمضان’’ بالنسبة للعائلات محدودة الدخل من 45 ألف إلى 65 ألف أي بزيادة 20 ألف عائلة اضافية وذلك بتوصية من رئيس الجمهورية قيس سعيد ».

وبالنسبة للعائلات الفقيرة والذي يقدرعددهم بــ 347 الف عائلة تونسية فقد تحصلوا بمناسبة شهر رمضان على 120 دينار موزعة على قسطين ,قسط أول تم صرفه في بداية  شهررمضان و القسط الثاني سيتم صرفه في أول أسبوع من شهر أفريل القادم , وهي مساعدات تأتي بشكل منفصل عن التحويلات المالية القارة والمقدرة بــ 240. دينارا.

هذا بالاضافة لإسناد منحة مالية بقيمة 30 دينار شهريا للطفل الواحد من أبناء العائلات المعوزة من الفئة العمرية دون الــ 6 سنوات , والتي تشمل حوالي 526 ألف طفل تونسي بحسب ضيف البرنامج .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.