العدوان الصهيوني: الأونروا تحذر من انقطاع دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

0

المنبر التونسي (الأونروا) – حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « الأونروا » مساء يوم أمس الثلاثاء من انقطاع دخول المساعدات وإمدادات الوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي حيث توغل جيش الاحتلال الصهيوني وأغلقه بالكامل.

وقالت الأونروا، في بيان، إن استمرار انقطاع دخول المساعدات وإمدادات الوقود عبر معبر رفح سيوقف الاستجابة الإنسانية في جميع أنحاء قطاع غزة.

وحذر البيان من أن كارثة الجوع التي يواجهها الناس، وخاصة في شمال قطاع غزة ستزداد سوءا إذا توقف دخول الإمدادات.

وقالت الهيئة العامة للحدود والمعابر في غزة، في بيان مقتضب، إن عمل معبر رفح البري توقف بعد دخول الدبابات الصهيونية إلى مرافق المعبر من الجانب الفلسطيني.

وأشار البيان إلى توقف حركة المسافرين من غزة ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل إلى القطاع.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان إن الاحتلال الصهيوني يتعمد تأزيم الوضع الإنساني بإيقاف إدخال المساعدات وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم جنوب القطاع.

وذكر البيان أن الواقع شرق رفح يشير إلى كارثة إنسانية حقيقية ليس فقط في المدينة لوحدها بل تمتد لتشمل كافة مناطق قطاع غزة، التي تعيش حالة مأساوية من التجويع الممنهج والتعيش ونقص في الإمدادات والمساعدات منذ سبعة شهور متواصلة.

واعتبر أن وقف دخول المساعدات وإغلاق المعابر يعمل على تفاقم الوضع الإنساني بشكل كارثي وهو ما يستدعي تدخل دولي فوري وعاجل بالضغط على الكيان الصهيوني لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 34 ألف شهيد أزيد من 78 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.