إلغاء تظاهرة ’24 ساعة مسرح دون انقطاع’ يثير الاستياء في الكاف

0

المنبر التونسي (الكاف) – أثار قرار إلغاء الدورة 22 للتظاهرة الدولية ” 24 ساعة مسرح دون انقطاع ” الكثير من الجدل لدى أهالي ولاية الكاف وخاصة لدى المهتمين بالشأن الثقافي والمسرحي وسط تخوف من إلغاء التظاهرة نهائيا، منوهين بقيمتها ودورها في إضفاء حركية وحيوية وتنشيط للدورة الاقتصادية كل سنة في الجهة.

وبين مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف عماد المديوني في تصريح لموزاييك بأن إلغاء الدورة 22 للمهرجان يعود بالاساس إلى أسباب قانونية وهيكلية باعتبار أن هناك قانون جديد ينظم عمل مراكز الفنون الدرامية الركحية نظرا لارتفاع العدد من أربعة مراكز الى 26 مركزا.

وأضاف أنه من المستحيل إنهاء تنظيم المهرجان ولكن سيعود السنة القادمة ببرمجة جديدة ومتميزة باعتبار أن ميزانيات المراكز مرصودة لدى وزارة الثقافة وهي حريصة على إصدار هذا القانون الجديد في أقرب الاجال، وسيعود مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف للاشعاع باعمال جديدة ليكون الفعل الثقافي والمسرحي بمدينة الكاف بالضرورة مشع و هادف ودسم وله جودة كبيرة حسب تعبيره.

ويشار إلى أن التظاهرة الدولية “24 ساعة مسرح دون انقطاع ” تأسست سنة 2002 على يد المسرحي التونسي الأسعد بن عبد الله وكان يحتفل المهرجان باليوم العالمي للمسرح على امتداد عدة ايام لتتواصل العروض المسرحية طيلة ليلة كاملة و24 ساعة دون انقطاع بمشاركة العديد من الدول.

وصنعت تظاهرة  ” 24 ساعة مسرح دون انقطاع بالكاف” خصوصية في المشهد الثقافي التونسي من خلال تجدد البرمجة من دورة إلى اخرى وحضور ملفت للعروض الدولية التي تجمع بين المسرح والموسيقى والرقص والمعارض والندوات والورشات والفنون التشكيلية ليجعل من مدينة الكاف قبلة لعشاق المسرح والفن من كل أنحاء العالم.

كما حرصت إدارة المهرجان على الانفتاح على فئات اجتماعية هشة ومحرومة من النشاط الثقافي خاصة بالمناطق الحدودية والمدارس الابتدائية والسجون. كما كان للمهرجان
دور كبير في التعريف بالتراث المادي واللامادي لجهة الكاف والتعريف بمعالمها الاثرية وأغانيها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.