افتتاح منتدى الأعمال التونسي العراقي في بغداد

0

المنبر التونسي (منتدى الأعمال التونسي العراقي) – افتتح وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار ونظيره العراقي فؤاد حسين اليوم السبت في بغداد منتدى الأعمال التونسي العراقي الذي اقيم بمناسبة انعقاد الدورة 17 من اللجنة المشتركة التونسية العراقية، وذلك بحضور رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية وبمشاركة عدد من الفاعلين الاقتصاديين من القطاع الخاص في كلا البلدين.

وحسب بلاغ للوزارة اعتبر نبيل عمار في كلمته أنّ تنظيم هذا المنتدى يعكس الأهمية البالغة التي توليها حكومتا البلدين للقطاع الخاص باعتباره رافدا أساسيا لدعم مسيرة التعاون بينهما في مختلف مجالاته التجارية والاستثمارية.

واستعرض وزير الخارجية أهم الإصلاحات والمبادرات التي أقرتها تونس لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع المبادرة الخاصة وتحفيز الاستثمار في القطاعات الواعدة والمُجدّدة، مؤكدا في السياق ذاته حرص تونس على توفير كافّة التسهيلات والتشجيعات اللازمة لضمان نجاح المشاريع والاستثمارات في مختلف القطاعات.

وأشاد الوزير نبيل عمار في كلمته بتوفر فرص حقيقية لإرساء شراكات جديدة ذات نفع متبادل تخدم الأهداف التنموية الاستراتيجية في البلدين، ودعا الى ضرورة رفع كل العراقيل التي من شأنها أن تُعيق نسق التبادل التجاري بين الجانبين. وشدّد وزير الخارجية ايضا على أهمية وضع الإطار المناسب لتحفيز رجال الأعمال بالبلدين على المبادرة وإقامة شراكات ومشاريع مشتركة تساهم في احداث النقلة النوعية المأمولة في نسق وحجم المبادلات البينية.

من جهته اكد فؤاد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي، حرص حكومة بلاده واستعدادها لتوفير كل الدعم والتسهيلات لتركيز بيئة مناسبة لرجال الأعمال للبلدين، مبرزا تطلع الجانب العراقي الى حضور الشركات التونسية ومشاركتها في عدد من المشاريع الكبرى والتظاهرات والمعارض في العراق.

واستعرض كلّ من رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية الفرص الواعدة التي يتيحها مناخ الأعمال بالبلدين والمحفّزة لإقامة شراكات في مختلف المجالات.

و خلال المنتدى تم عقد لقاءات ثنائية بين وفدي رجال أعمال البلدين تركزت على بحث تعزيز التعاون والشراكة في عدد من المجالات والقطاعات على غرار الصناعات الغذائية والكهرباء والطاقات المتجددة والمقاولات والصناعات التقليدية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.