المهدية: قافلة صحية متعددة الاختصاصات لفائدة الأهالي

0

المنبر التونسي (المهدية) – نظمت إدارة مهرجان التراث بواد باجة من ولاية المهدية، اليوم الأحد، قافلة صحية متعددة الاختصاصات لفائدة الأهالي، وذلك بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة.

 وتندرج هذه القافلة الصحية ضمن الهدف التنموي الاجتماعي لجمعية « أمل التنمية » التي تنظم مهرجان التراث بواد باجة من معتمدية سيدي علوان في دورته الثالثة يومي 11 و12 ماي 2024، وفق ما صرح به رئيس الجمعية اسماعيل خضر لـ »وات ».

وقال رئيس الجمعية « حرصنا على جعل المهرجان فرصة لتوفير الخدمات الصحية المجانية لأكبر عدد ممكن من مختلف الفئات العمرية »، مشيرا إلى تركيز عدة خيام للغرض الأولى للتسجيل والتقصي والبقية للفحص والعيادات المختصة التي تشمل امراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم.

وتشمل الاختصاصات، أيضا، الطب الباطني ومرض السكري وأمراض المعدة والأمعاء والكبد إلى جانب أمراض العظام والعيون والنساء والتوليد وأمراض الأطفال.

وشهدت القافلة، التي أمنتها ثلة من أطباء الاختصاص المتطوعين، إقبالا هاما من قبل المواطنين خاصة وأنها جنبتهم عناء التنقل إلى المستشفى الجهوي بالمهدية.

وساهمت الدورة الثالثة من مهرجان التراث في تنشيط الحياة الثقافية في هذه المنطقة الريفية بما تضمنته من فقرات متفردة تحكي الموروث الشعبي من أغان ورقص ومحاكاة للحياة اليومية للأهالي.

وبين « الجحفة » و »الأديب » وخيم الصناعات والحرف التقليدية وعروض الأزياء التقليدية والأغاني الريفية القديمة مثلت التظاهرة لوحة متكاملة روت عطش المتاسكنين لتنشيط الثقافي والإجتماعي.

وتصبو جمعية أمل التنمية بواد باجة، وفق رئيسها، إلى تطوير أركان المهرجان وتنويع فقراته كما وكيفا مع الحفاظ على بصمته المتفردة لاستقطاب رواد منتظمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.