سيدي بوزيد: تنظيم الدورة الأولى لمهرجان الروبوتيك والبرمجة

0

المنبر التونسي (سيدي بوزيد) – انتظمت اليوم الاحد بفضاء كلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الروبوتيك والبرمجة، بحضور أكثر من 250 مشارك ومشاركة من ولايات قفصة والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد.

وأفادت رئيسة الجمعية التونسية للمعلوماتية فرع سيدي بوزيد سماح عبداللاوي في تصريح ل(وات)، أن هذه التظاهرة هي الأولى من نوعها التي تنظم في جهة سيدي بوزيد في مجال الروبوتيك والبرمجة وتتضمن مجموعة من المسابقات والعروض والجوائز، الرامية الى نشر ثقافة الروبوتيك والبرمجة باعتبارها لغة العصر وحث الطلبة والتلاميذ على القيام بمشاريع في الروبوتيك وأيضا مساعدة المؤسسات التربوية على احداث نوادي مختصة في الروبوتيك.

وبين عميد كلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد عبد المجيد كرومة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن المهرجان يقدم اضافة كبيرة للطلبة والتلاميذ ويمثل فرصة للقاء الطلبة من مختلف المؤسسات الجامعية في الجهة ولتلاميذ المعاهد والمدارس لدخول المؤسسات الجامعية واستعمال تجهيزات متطورة في الروبوتيك والبرمجيات ولتبادل الاراء والافكار والتقنيات والتجارب وفرصة للتنافس وللابداع والابتكار.

وتمثلت مسابقات المهرجان في مسابقة في الروبوتيك للطلبة وللتلاميذ ومسابقة في الاعلامية للطلبة والتلاميذ اضافة الى معرض لمشاريع التلاميذ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.