ستيلانتيس Pro One تعزز ريادتها في سوق السيارات النفعية الخفيفة في أوروبا وأمريكا الجنوبية وترتقي إلى موقع الصدارة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

0
  • احتلت المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا بإحراز حصة سوق قياسية بلغت 26%، بفضل النتائج الممتازة لعلامة فيات المهنية بالجزائر
  • ستيلانتيس Pro One تؤكد مكانتها الريادية في أوروبا (30) وأمريكا الجنوبية
  • لعبت أمريكا الشمالية دورا حاسما في نجاح Pro One؛ وعلامة رام تعلن إحداث قسم جديد للسيارات النفعية المهنية
  • ستيلانتيس Pro One تأخذ مسارها الصحيح لتصبح الرائد العالمي مع حلول 2027، محققة بذلك أحد أهداف استراتيجية الجرأة على التقدم 2030

المنبر التونسي (ستيلانتيس Pro One) – مع احتلالها لموقع الريادة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للفصل الثاني على التوالي، تمخضت حملة ستيلانتيس Pro One لترويج السيارات النفعية عن تحقيق نتائج استثنائية خلال الربع الأول من سنة 2024، مساهمة بحوالي ثلث الدخل الصافي المعلن من قبل ستيلانتيس بخصوص هذه الفترة.

يؤكد هذا الإنجاز قوة تموقع ستيلانتيس Pro One في الأسواق الدولية، ويضعها على المسار الصحيح في اتجاه احتلال مكانة الصدارة في السوق العالمية للسيارات النفعية في أفق 2027 وبلوغ الأهداف المحددة في إطار استراتيجية الجرأة على التقدم 2030.

ارتفعت حصة ستيلانتيس Pro One إلى 26% من سوق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الفصل الأول من سنة 2024. كما أكدت موقعها الريادي في صدارة أسواق منطقتي أوروبا (30) وأمريكا الجنوبية. واعتلت Pro One قمة مبيعات السيارات الكهربائية (BEV) في أوروبا (30) خلال هذا الفصل، بحيازة حصة 33% من السوق؛ وتبوأت علامة بيجو مكانة الريادة في هذه المنطقة.

وبهذا الصدد، أشار كزافيي بيجو، النائب الأول للرئيس المكلف بوحدة أعمال السيارات التجارية لدى ستيلانتس، إلى « أن أرقام مبيعات صنف السيارات النفعية خلال الربع الأول من 2024 أكدت بشكل لا يدع مجالا للشك صواب استراتيجية ستيلانتيس Pro One ». وأضاف كزافيي بيجو قائلا: « إن الإقبال الحماسي الذي صادفته مجموعتنا من السيارات النفعية الخفيفة، والتي تم تجديدها بالكامل، بتضافر مع خدماتنا الجديدة المتصلة وعرضنا للشاحنات الصغيرة المدفوعة ببطارية وقود الهيدروجين، قد أكد بالملموس مكانة ستيلانتيس كصانع رئيسي للسيارات الموجهة للاستعمال المهني ».

بعض الأرقام حسب المناطق:

أوروبا (30)

  • ستيلانتيس تحافظ على مكانة الريادة في سوق السيارات النفعية(ICE + BEV) بحصة 30%.
  • رائدة صنف السيارات الكهربائية (BEV) بحصة 33% من السوق؛ مع تربع علامة بيجو على رأس الترتيب.
  • الرتبة الأولى في فرنسا وإسبانيا، والأولى في إيطاليا مع تصدر فيات المهنية للمبيعات في هذا الصنف، والأولى في ألمانيا بحصة سوق في ارتفاع بنسبة 3.6 نقطة مقارنة مع الربع الأول من 2023.
  • رائدة سوق السيارات الكهربائية (BEV) في بولونيا وبلجيكا والبرتغال وهولندا، مع تسجيل زيادة بنسبة 2.7 نقطة في الحصة الإجمالية لهذه الأسواق مجتمعة.
  • من شأن توسع إنتاج السيارات ذات بطارية وقود الهيدروجين، داخليا هذه السنة، بالنسبة للشاحنات متوسطة وكبيرة الحجم في Hordain (فرنسا) وفي Gliwice (بولونيا)، أن يمكن انتعاش أنتاج الشاحنات ذات بطاريات الوقود لدى ستيلانتيس Pro One ومن تعزيز مكانة الشركة كرائد بدون منازع في سوق السيارات النفعية الخفيفة في أوروبا.

الشرق الأوسط وإفريقيا:

  • احتلت ستيلانتيس Pro One رأس قائمة الترتيب في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للفصل الثاني على التوالي.
  • مدفوعة بالنتائج الممتازة لعلامة فيات المهنية في الجزائر، احتلت ستيلانتيس مكانة الريادة على صعيد المنطقة وارتقت إلى المرتبة الأولى في سوق السيارات النفعية الخفيفة باستحواذها على حصة 26% من السوق، مسجلة زيادة بنحو 7.5 نقطة مئوية مقارنة مع الربع الأول من سنة 2023.
  • أكثر من 60% من نمو حجم المبيعات جاءت من الجزائر وتركيا ومجلس التعاون الخليجي (العربية السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين وعمان).
  • حافظت ستيلانتيس على مكانتها الريادية في تركيا وإسرائيل وفي القطاعات والمناطق الفرنسية فيما وراء البحار.

أمريكا الشمالية

  • رام تؤكد مكانتها في المرتبة الثالثة في المنطقة.

سيارات رام من صنف بيك آب الجديدة: أصبحت سيارات رام 1500 2025 متوفرة بمحرك Hurricane Twin Turbo الأكثر قوة وبمردودية أعلى؛ رام 1500 2025 ترادسمان المصممة خصيصا لمسيري الأساطيل؛ رام 1500 RHO المجهزة  بمحرك Hurricane H/O الذي يعطي طاقة 540 حصانا.

  • في مارس أعلنت علامة رام عن إحداث قسم جديد متخصص في السيارات النفعية، تحت اسم رام المهنية، والذي يقترح مجموعة كاملة من حلول التنقل بأفضل الأثمان.

أمريكا الجنوبية:

  • رائدة في سوق السيارات النفعية الخفيفة بحصة 31.5% من السوق (مقابل 26.6% خلال الربع الأول من سنة 2023)
  • رائدة في سوق السيارات النفعية وبيك آب على صعيد المنطقة، مع حصص سوق تصل إلى 37.7% و36.5% على التوالي
  • تحتل علامة فيات المهنية الريادة في سوق السيارات النفعية الخفيفة في المنطقة مع حصة 23.1% من السوق (مقابل 19.9% خلال الفصل الأول من 2023)؛ وتعتبر سيارة سترادا السيارة النفعية الخفيفة “الأكثر مبيعا” في المنطقة مع حصة سوق تصل إلى 13.8% (مقابل 11.5% في الفصل الأول من 2023)
  • تحتل سيارة رام Rampage المرتبة الثانية في البرازيل (بيك آب من الفئة C) مع 23% من حصص السوق.

   آسيا والمحيط الهادي:

  • ارتفعت مبيعات السيارات النفعية لعلامة بيجو بنسبة 50% مقارنة مع الربع الأول من سنة 2023
  • ارتفع الأداء التجاري لسيارات فيات المهنية بنسبة 8% على أساس سنوي بفضل النتائج الاستثنائية للعلامة في أستراليا
  • حافظت علامة رام على مكانتها الريادية في السوق الأسترالية لـ « one-ton pick-up».

نبذة عن ستيلانتيس Pro One

مستهدفة مكانة الصدارة في السوق العالمية للسيارات النفعية، تقدم ستيلانتيس Pro One مجموعة من المنتجات الأكثر فعالية، إضافة إلى 200.000 نقطة اتصال متخصصة وخدمات عالية التنافسية، لتمكين علامات سيتروين وفيات المهنية وأوبل وبيجو ورام وفوكسهول من توفير حلول استثنائية للزبناء المهنيين. وتعتبر ستيلانتيس Pro One واحدة من بين سبع وحدات أعمال في طور التوسع، والتي تم تقديمها في إطار استراتيجية “الجرأة على التقدم 2030”. وتتمثل أهدافها في مضاعفة حجم مبيعاتها، وبلوغ حصة 40% من مبيعات السيارات الكهربائية، وتقديم نظام الدفع ببطاريات وقود الهيدروجين مع استقلالية أكبر، وقدرات التحيين عبر الأثير لكل سيارة جديدة انطلاقا من 2026، وتوفير سلسلة من الخدمات المتصلة المصممة لتحسين فعالية الزبناء المهنيين والحلول المبتكرة للقيادة المستقلة. بذلك، ستساهم ستيلانتيس Pro One بشكل كبير في أهداف استراتيجية الجرأة على التقدم 2030 الرامية إلى بلوغ 100% من مبيعات السيارات الكهربائية بالبطارية (BEV) بالنسبة للسيارات الشخصية في أوروبا و50% من مبيعات السيارات الكهربائية بالبطارية (BEV) بالنسبة للسيارات الشخصية والبك آب في الولايات المتحدة بحلول عام 2030. تساهم ستيلانتيس Pro One بشكل كلي في تحقيق طموح الشركة إلى بلوغ الحياد الكربوني في 2038، في جميع مجالات التطبيق بدون تمييز، مع نسبة من رقم واحد لتعويض الانبعاثات المتبقية.

نبذة عن ستيلانتيس

تعتبر شركة ستيلانتيس إن.في. (NYSE : STLA/ Euronext Milan : STLAM/ Euronext Paris : STLAP) واحدة من أبرز شركات صناعة السيارات في العالم، وتهدف إلى أن تمنح للجميع حرية تنقل نظيف وآمن وفي المتناول. ستيلانتيس معروفة بمحفظتها الفريدة من العلامات الأيقونية والمبتكرة، وعلى الخصوصAbarth وAlfa Romeo وChrysler وCitroën وDodge وDS Automobiles وFIAT وJeep® وLancia وMaserati وOpel وPeugeot وRam وVauxhall وFree2move et Leasys. وهي اليوم في خضم تنفيذ مخططها الاستراتيجي الطموح “الجرأة على التقدم 2030″، التي حددت له كهدف تحويلها إلى شركة تكنولوجية (tech company) في مجال التنقل وبلوغ الحياد الكربوني في أفق 2038، والحد من نسبة تعويض الانبعاثات المتبقية في رقم واحد، كل ذلك مع مواصلة خلق القيمة المضافة لجميع الأطراف المعنية. للاطلاع على المزيد: www.stellantis.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.