عميد المحامين: إضراب عام يوم الخميس ووقفة احتجاجية

0

المنبر التونسي (عميد المحامين) – أعلن عميد المحامين حاتم مزيو في ندوة صحفية صباح الثلاثاء 14 ماي 2024 أن مجلس العمداء سينعقد غدا الأربعاء، على أن يتم تنفيذ إضراب عام عن العمل يوم الخميس القادم مع وقفة احتجاجية.

ولفت مزيو إلى أن هيئة المحامين ستواصل اتّخاذ قرارات مصيرية وستتم دعوة مجلس العمداء للانعقاد، مع إمكانية عقد جلسة عامة لاتخاذ القرار المناسب، داعيا قضاة التحقيق إلى تطبيق القانون واحترام الإجراءات المعمول بها على مستوى آجال الاستدعاء، وفق تعبيره.

وأضاف في هذا الإطار ”المحاماة تواجه تصعيدا وتعيش أياما عصيبة بعد الاعتداء على مقراتها في ظرف يومين، وفق تعبيره، لافتا إلى أن دار المحامي شهدت اعتداء تم توثيقه عن طريق شهائد طبية، وتابع في هذا الإطار ”نحن مع القانون ونرفض وسائل التعسف المرتكبة في حق المحاماة التونسية المحاماة شامخة وستبقى قوية رغم هذه المحنة” وفق تعبيره.

وقال المزيو  ”ما حدث مرفوض وتضمن رسالة خطيرة جدا .. والمحاماة ستواصل النضال للدفاع عن القيم والمبادئ والحريات وعن قضاء مستقل وعلى دولة القانون والمؤسسات ودون عدالة حقيقية لا وجود لدولة، فالمحامي لا يدافع عن الجريمة بل على حسن تطبيق القانون وعلى قرينة البراءة، نحن ننوب الدولة وجميع المؤسسات العمومية”

وأبرز المزيو أن ”المحاماة تدافع على الحقوق والحريات مبيّنا أنّ ”المحاماة ساهمت في الكفاح الوطني وكان لها دور كبير من خلال هياكلها في بناء الدولة الوطنية”

كما أضاف ” نحن لسنا ضد الدولة نحن مع الدولة التي تحترم القانون وتحترم الدستور والمؤسسات ونحن جزء من هذه الدولة ومن الشعب ونطلب احترامنا، لماذا كل هذا العنف المسلط علينا؟”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.