(بالفيديو) الجبابلي يكشف تفاصيل الاشتباكات التي جدّت بين مهاجرين في العامرة

0

المنبر التونسي (الجبابلي) – أكد المتحدث باسم الادارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي في حوار لوكالة تونس افريقيا للانباء الأربعاء أن منظومات المراقبة الأمنية منعت تسلل أكثر من 21400 مهاجر غير نظامي حاولوا الدخول الى التراب التونسي بدون وثائق رسمية خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2024.

وحول الاشتباكات الأخيرة بين المهاجرين غير النظامين في منطقة العامرة من ولاية صفاقس, أكد الجبابلي أنه تم التدخل لصد هذه الاشتباكات الاعتداءات فيما بينهم التي حدثت بسبب اختلاف جنسياتهم وديانتهم مشددا على أن التعامل معهم تم وفق القانون.

ولفت الجبابلي إلى أن الوحدات الأمنية موجودة على عين المكان لفض الاشكاليات والقبض على اي شخص قام بالاعتداء أو ممارسة أعمال يجرمها القانون على غرار الدعارة وبيع الخمر والمخدرات والمواد الاساسية المدعمة مشيرا إلى ايقاف مجموعة منهم واصدار بطاقات ايداع بالسجن في حقهم.

كما أكد الجبابلي مغادرة 2500 مهاجر غير نظامي خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2024 إلى أوطانهم منهم 161 تم القيام باجراءات العودة الطوعية في حقهم كما أكد احباط 751 محاولة لاجتياز الحدود البحرية خلسة خلال الفترة ذاتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.