فقدان 23 مهاجرا تونسيا: الجبابلي يقدّم التفاصيل

0

المنبر التونسي (مهاجر تونسي) – قال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي إنّ وحدات الحرس البحري بالتنسيق مع جيش البحر مازالت تواصل جهودها للبحث والتمشيط عن 23 تونسيّا فقدوا منذ الليلة الفاصلة بين 3 و 4 ماي 2024 وذلك بعد أن شاركوا في عملية إبحار خلسة انطلاقا من سواحل قربة.

وأضاف الجبابلي في تصريح لاذاعة موزاييك على هامش حضوره فعاليات الدورة الرابعة شهداء الحرس الوطني العدو على الطريق التي انتظمت بمدينة سوسة اليوم الأحد أنّه تمّت الإطاحة بخمسة منظّمين بينهم امرأتان (والدة مجتاز وهو من عداد المفقودين ووالدة منظّم) إلى جانب مجموعة تكفّلت بالإيواء وأفراد وفّروا المؤونة.

كما تمّ حجز 5 سيارات ودرّجات نارية وإدراج 6 أشخاص آخرين بالتفتيش.

ضبط 21 ألف و500 مجتاز 5 بالمائة منهم حاملين للجنسية تونسية

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي أنّ استراتيجية الدولة في التصدي للهجرة غير النظامية هي مقاربة شاملة وكاملة، مبيّنا أنّ من بين التحدّيات الكبرى القيام بأعمال استباقية قصد التصدي لهذه الظاهرة وإحباطها قبل الوصول إلى البحر.

وأعلن العميد عن إحباط 756 محاولة اجتياز للحدود خلسة منذ بداية سنة 2024 إلى موفّى شهر أفريل بمنع وصول 21 ألف 500 مجتاز من جنسيات مختلفة، مؤكدا تدني نسبة المجتازين من حاملي الجنسية التونسية الذين لم تتجاوز نسبتهم 5 بالمائة.

وأضاف الجبالي أنّه تم خلال الفترة ذاتها الإطاحة بالعديد من المنظّمين والوسطاء وتفكيك 35 شبكة تنشط في الاتّجار بالبشر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.