الكاف: أهالي المنطقة يتسلّمون العقود المتعلّقة بإنجاز بعض المشاريع العمومية

0

المنبر التونسي (الكاف) – أدّى وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، محمد الرقيق، اليوم الثلاثاء، زيارة لمقر ولاية الكاف أين سلّم أهالي المنطقة العقود المتعلّقة بإنجاز بعض المشاريع العمومية، منها طرقية، ومتعلّقة بالسكك الحديدية وكذلك مشاريع مائية.

وقال الرقيق، في تصريح لاذاعة الجوهرة أف أم ، إنّ “المشروع الأول يتمثّل في إنجاز الخط الحديدي عدد6، وكذلك تسوية الوضعية العقارية للطريق الوطنية رقم 78، سد الشغورات بالنسبة للطريق الوطنية رقم 79، بالإضافة إلى سدّ وادي الكحلة وسد السرار”، مشيرًا إلى أنه “وقع تسليم العقود للمواطنين وتم ذلك في إطار الطور الصلحي الذي تتعهّد به لجنة الاستقصاء والمصالحة”.

وشدّد الرقيق على “أهمية الطور الصلحي في إنجاز المشاريع العمومية، حيث تقوم لجنة الاستقصاء والمصالحة بطور صلحي هام تتوصّل من خلاله إلى حلول مع المانحين وفي صورة التّعذّر يتم المرور استثنائيًّا إلى الإنتزاع إلى المصلحة العمومية عن طريق الأوامر”.

وفي سؤاله عن ملف أملاك الأجانب، أكّد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، أنّ “الإدارة العامة لأملاك الأجانب تسعى إلى تسوية الوضعية”، موضّحًا أنّه “تم تسوية أغلب الملفات والعمل متواصل من أجل تصفية 3 آلاف عقار من أملاك الأجانب موجودة أساسًا في ولايات تونس وبنزرت وسوسة”، لافتا إلى “وجود صعوبة في التعاطي مع ملفات هذه العقارات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.