تأسّس قبل 20 عاما… التسلسل التاريخي والثوابت الأساسية لمنتدى التعاون الصيني العربي.. (+وثيقة)

0

المنبر التونسي (منتدى التعاون الصيني العربي) – تأسّس قبل 20 عاما… التسلسل التاريخي والثوابت الأساسية لمنتدى التعاون الصيني العربي..  (+وثيقة).

نشرت سفارة جمهورية الصين الشعبية في تونس وثيقة (تجدون النسخة الكاملة عبر الرابط في الاسفل) تلخص جملة التطورات التاريخية وتسلسل الأحداث لمنتدى التعاون الصيني العربي على مدى السنوات العشرين الماضية (2024 – 2004). ويهدف هذا المنتدى، الذي ينتظم كل عام، إلى تعزيز العلاقات السياسية الصينية العربية على أساس الاحترام المتبادل، من أجل تكثيف التبادلات الاقتصادية والتجارية وبهدف تحقيق التنمية المشتركة وتعزيز التواصل الثقافي القادر على ضمان المنفعة المتبادلة.

ويعتبر منتدى التعاون الصيني العربي، الذي تأسس عام 2004، عقب اجتماع بين وزير الخارجية الصيني والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ، تلاه اصدار بيان تأسيسي مشترك للمنتدى، منصة جديدة مخصصة للطرفين لإقامة الحوار والتعاون على أساس المساواة والمصلحة المشتركة القادرة على المساهمة في إثراء أسس العلاقات الصينية العربية وتعزيز وتوسيع التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية والتعليمية والصحية، والارتقاء بها إلى أعلى مستوى الى جانب  تعزيز التعاون في الشؤون الدولية بهدف صون السلم العالمي وتدعيم التنمية المشتركة.

الرجاء الضغط على الرابط التالي للاطلاع على الوثيقة كاملة…

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.