بنك التضامن: اعتمادات جديدة لفلّاحي تطاوين

0

المنبر التونسي (بنك التضامن) – أعلن الرئيس المدير العام للبنك التونسي للتضامن خليفة السبوعي، خلال جلسة عمل انعقدت مساء أمس الخميس، بمقر ولاية تطاوين، وأشرف عليها وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عن جملة من القرارات الخصوصية الداعمة للفلاحين.

وتتمثل أهم هذه القرارات في رصد مليون دينار لحفر الآبار في إطار اتفاقية مبرمة بين البنك ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، ورصد 500 ألف دينار أخرى لاقتناء مستلزمات الري والتجهيزات المائية المشجعة على زراعة الحبوب المروية في الجهة، ورصد 500 ألف دينار إضافية لولاية تطاوين لاقتناء وخزن الأعلاف بشروط ميسرة إلى جانب منابها من البرنامج الوطني للأعلاف الذي خصص له البنك 10 ملايين دينار.

وأبرز السبوعي، أنّه تبعا لنجاح تجربة تمويل 4 شركات أهلية في الجهة (3 في مجال تربية الماشية وواحدة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية بذهيبة)، قرّر البنك تمويل 5 شركات أهلية أخرى و5 مجامع تنمية، من خلال مساعدتها على توفير مستلزمات الإنتاج وتوفير الدعم اللازم لمنظوريها من فلاحين ومربين.

وأضاف أنّ البنك قرّر تمويل 5 من حاملي الشهادات العليا من أجل بعث 5 منابت لإنتاج مشاتل الأشجار المثمرة ولا سيما الزياتين، التي أثبتت جدواها في الجهة، مشيرا إلى أنّه سيتم توظيف 800 ألف دينار، رصدها البنك في إطار برنامج المسؤولية المجتمعية، في تعزيز قدرات الجهة على الإنتاج الفلاحي ومختلف مجالات التنمية في الجهة.

ولقيت هذه القرارات ارتياحا في صفوف الفلاحين الذين اعتبروا أنّ من شأنها تعزيز قدراتهم على مجابهة تكاليف الإنتاج، وتوفير متطلبات القطاع، وطالبوا بتيسير الإجراءات الإدارية وتقليصها حتى يتسنى لهم الحصول على الدعم في الوقت المناسب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.