من 4 إلى 6 جوان: الحمامات تحتضن مؤتمر ‘مبادرة البحث العلمي الإفريقي للتميز’

0

المنبر التونسي (البحث العلمي الإفريقي) – ينطلق مؤتمر « مبادرة البحث العلمي الإفريقي للتميز » ، في نسخته الثانية والذي سينعقد بمدينة الحمامات من ولاية نابل، خلال الفترة من 4 إلى 6 جوان 2024، تحت شعار « تحفيز البحث والابتكار من أجل التنمية »، وذلك ببادرة الأكاديمية الأفريقية للعلوم بالتعاون مع معهد باستور تونس.

وسيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 100 متخصص، بما في ذلك صناع القرار وقادة وجامعيين وباحثين، بالإضافة إلى الفائزين بمنح برنامج « مبادرة البحث العلمي الافريقي للتميز »، حسب بلاغ لمعهد باستور تونس.

وسيتم خلال المؤتمر تقديم آخر التطورات والفرص والتحديات في مجال البحث لتعزيز الاستثمار والشراكة وتعزيز الابتكار من أجل التنمية على الصعيدين الافريقي والعالمي.

وبرنامج « مبادرة البحث العلمي الافريقي للتميز » هو مبادرة لدعم البحث والابتكار في إفريقيا، ويدعم 47 مشروعاً بقيادة باحثين متميزين من 38 دولة أفريقية وستُعرض نتائج وتوصيات المؤتمر خلال القمة العلمية في نسختها التاسعة، المزمع عقدها مع الجلسة العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2024.

يذكر أن الأكاديمية الأفريقية للعلوم هي منظمة إفريقية تهدف إلى دفع التنمية المستدامة في إفريقيا من خلال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتدعم مبادرات تعزز قدرات البحث والابتكار في إفريقيا وتعزز التميز العلمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.