اتحاد الشغل يطالب بالإسراع بإنهاء ملف المناولة والسمسرة باليد العاملة

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل) – شدّد الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على أنّ المنظّمة لم تدخر جهدا في الدفاع عن مطالب الشغالين من ضمنها إلغاء المناولة والسمسرة باليد العاملة، مطالبا بالإسراع بإنهاء هذا الملف بشكل حقيقي في كلّ المؤسسات.

كما دعا الطبوبي خلال إشرافه على أشغال مؤتمر الاتّحاد الجهوي للشغل بزغوان، اليوم الأحد، إلى “تجسيد الدعوة إلى التعديل الآلي لجرايات المتقاعدين في القطاع الخاص على أرض الواقع والترفيع في الأجر الأدنى”.

وشدّد الطبوبي في السياق ذاته، على أنّ الاتّحاد متمسّك بالدفاع عن العمال وعن حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والمادية، “واليوم يواصل رغم التضييقات ورفض الحوار الاجتماعي كما يواصل التمسك بالحوار وبالتفاوض وبالنضال”، وفق قوله.

وانطلقت صباح اليوم الأحد 2 جوان 2024 بزغوان، أشغال مؤتمر الاتّحاد الجهوي للشغل تحت شعار “ثابتون على مبادئ الاتحاد، موحدون عازمون على مواصلة النضال”، تحت إشراف الأمين العام نور الدين الطبوبي وبرئاسة فاروق العياري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم النظام الداخلي.

ووفق ما نشرته صحيفة “الشعب نيوز”، فقد شدّد فاروق العياري في بداية الأشغال، على أنّ المؤتمر سيكون ديمقراطيا شفافا سيد نفسه وسيمكن الجميع من النقاش والحديث في كل القضايا النقابية والاجتماعية والاقتصادية والوطنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.