المغزاوي: “المناخ الانتخابي غير واضح إلى حدّ الآن.. نحتاج مسارا سليما وانتخابات نزيهة”

0

المنبر التونسي (المغزاوي) – أوضح أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، الخميس 6 جوان 2024، أنّ الحركة لم تحسم بعد في مرشّحها للانتخابات الرئاسيّة، مضيفا أنّ “القرار النهائي مشروط بمعطيات كثيرة”.

وقدّر زهير المغزاوي خلال مداخلة على موزاييك أف أم، أنّ “المناخ الانتخابي غير واضح إلى حدّ الآن، بما أنّه لم يقع تنقيح القانون الانتخابي ولم يُحدّد الموعد والروزنامة بعد”.

وتابع قائلا: “من المفترض أن تكون هناك انتخابات رئاسيّة هذه السنة، ونحن نأمل أن تتحدّد المواعيد بدقّة.. نحتاج مسارا سليما وانتخابات نزيهة”.

وفي سياق آخر، تحدّث زهير المغزاوي عن مسار 25 جويلية، قائلا: “كنّا نتمنى لو كان الزمن بعد تاريخ 25 جويلية أسرع.. اليوم على الدولة ومؤسساتها وبما في ذلك رئاسة الجمهورية الحذر من اسمرار هذا البطء وعدم الإنجاز، فحتّى الرسل إن لم تنجز الناس لا تؤمن لها، ورئيس الجمهورية اليوم مطالب بفهم ما يريده الشعب، والانتباه من الطبقة التي تنشأ حوله”.

وأشار زهير المغزاوي إلى أنّ “البلاد عاشت في أزمة وفي ديمقراطية أقلّ ما يقال عنها أنّها فاسدة”، على حدّ تعبيره، “وكان الأمل من 25 جويلية الذهب نحو ديمقراطيّة سليمة لكننا مازلنا في منطقة زوابع”، على حدّ قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.