بكالوريا 2024: تسجيل 22 حالة غشّ خلال اليومين الأولين بسيدي بوزيد و18 حالة بسليانة

0

المنبر التونسي (بكالوريا 2024) – رصدت مصالح المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد خلال اليومين الأولين من امتحانات الباكالوريا، 22 حالة غش تعلق أغلبها باستعمال أجهزة الكترونية مختلفة، حسب ممثل المندوبية الجهوية للتربية في خلية متابعة الامتحانات الوطنية عبد الحكيم خصخوصي.

وأوضح خصخوصي، في تصريح لوكالة « وات »، أنّه تم تسجيل 10 حالات غشّ خلال اليوم الأوّل، منها حالة تطّلبت إخراج تلميذ بسبب الاستعمال المباشر للهاتف، و9 حالات استوجبت حجز الهاتف والسماح للتلاميذ بمواصلة الاختبارات في انتظار استكمال الأبحاث، في حين سُجلت 12 حالة خلال اليوم الثاني منها 3 حالات تطلبت إخراج التلاميذ وحجز الهواتف الجوّ>الة.

وأشار، من جهة أخرى، إلى تغيّب 327 تلميذا عن الحصص الأساسية و111 تلميذا عن الحصص الاختيارية، في حين يجري أحد التلاميذ من معتمدية أولاد حفوز اختباراته بالمستشفى، بالإضافة إلى 8 حالات أخرى تتطلب إجراءات خاصة كتكبير الخط او إضافة ثلث الوقت أو اصطحاب مرافق.

هذا وسجلت مصالح المندوبية الجهوية للتربية بسليانة، منذ انطلاق الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا، 18 حالة غش وشبهة غش بعدد من المعتمديات، وفق المندوب الجهوي للتربية بسليانة نور الدين غبّاش.

وبيّن المصدر ذاته، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا، اليوم الخميس، أنّ أمس الأربعاء الموافق لأوّل أيام الامتحان الوطني شهد رصد 11 حالة غش وشبهة غش، فيما رُصدت اليوم 7 حالات، وقد تم إتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنها كلّها، وفق تأكيده.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.