جويلية المقبل: انطلاق أشغال تركيز شبكة الغاز الطبيعي بمنزل عبد الرحمان

0

المنبر التونسي (شبكة الغاز الطبيعي) – تنطلق بداية من شهر جويلية المقبل، أشغال المرحلة الأولى لتركيز شبكة الغاز الطبيعي بمنطقة منزل عبد الرحمان من ولاية بنزرت، عن طريق مصالح إقليم بنزرت للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

وأفاد والي بنزرت سمير عبد اللاوي في تصريح لمراسل الإذاعة التونسية في الجهة طارق الجبار، بأن التدخلين العمومية وخلال جلسة عمل صادقوا على مجمل الإجراءات الواجبة للغرض وأوصوا بتوفير كل ظروف السلامة وجودة الأشغال والالتزام بكراس الشروط الفنية.

ومن جهته بيّن رئيس إقليم بنزرت للستاغ أنيس السعيدي، أن هذه المرحلة الأولى من الأشغال ستمتد على 6 أشهر، سيتم خلالها تركيز وإنجاز شبكة توزيع الغاز الطبيعي بطول حوالي 7 كلم بكلفة تعادل 761 ألف دينار، وستتلوها تباعا بقية المراحل كلما كانت الشبكات الرئيسية جاهزة للغرض سواء في منطقة منزل عبد الرحمان أو منطقة منزل جميل وغيرها من مناطق تَدَخُل المشروع ككل من الجهتين الغربية والشرقية.

وأكد مراسلنا أن أشغال مد القنوات الرئيسية للمشروع البالغ تكلفته الجملية حوالي 135مليون دينار، تسير بنسق عال عن طريق خبراء إدارة التجهيز بالستاغ.

وقد بلغت نسبة تقدم تركيز القنوات والإنجاز الفني في انتظار التجارب الهيدروليكية، 93 بالمائة و45 بالمائة بالنسبة للمنطقة الغربية للولاية وهي متواصلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.