وزارة الأسرة: أكثر من 250 عاملة فلاحية موسمية سيستفدن من موارد رزق

0

المنبر التونسي (وزارة الأسرة) – ستستفيد أكثر من 250 عاملة فلاحيّة موسميّة بولايات سيدي بوزيد والقيروان والقصرين من موارد رزق في اطار برنامج التّمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي بهذه الولايات، وفق ما جاء في جلسة عمل انتظمت اليوم الخميس بمقر وزارة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها أن الجلسة التي أشرفت عليها وزيرة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، خصّصت لاستحثاث نسق تنفيذ البرنامج الخصوصي للتّمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي في ولايات سيدي بوزيد والقيروان والقصرين في تجربته النموذجية والذي انطلق منذ 9 أوت 2023.

و تتوزع موارد الرزق على 84 عاملة موسميّة بمعتمدية حاسي الفريد (بولاية القصرين) و87 عاملة موسمية بـمعتمديات جلمة والمزونة والسبالة والمكناسي (بولاية سيدي بوزيد) و83 عاملة موسمية بـمعتمديات حفوز والشراردة والعلا والشبيكة ومنزل مهيري ونصر الله والقيروان الجنوبية وحاجب العيون (القيروان).

وقد تمّ الترفيع في الاعتمادات المرصودة للبرنامج من مليون دينار سنة 2023 إلى 5ر2 مليون دينار سنة 2024 لفائدة النّساء والفتيات العاملات الموسميّات في الوسط الفلاحي وإضافة معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين إلى جانب ولايتي القيروان وسيدي بوزيد.

وشدّدت الوزيرة، في افتتاح الجلسة التي شهدت مشاركة المندوبين/ات الجهويين/ات لولايات سيدي بوزيد والقيروان والقصرين وعدد من إطارات الوزارة، على ضرورة استحثاث نسق تنفيذ الإجراءات القانونيّة والإداريّة اللازمة على مستوى الجهات المعنيّة في الآجال المحدّدة قصد تسليم الدفعة القادمة من المشاريع الفلاحيّة لفائدة المستفيدات في أفضل الآجال.

يُذكر أنّه تمّ تسليم 75 مورد رزق لفائدة العاملات الفلاحيّات الموسميّات بولايتي سيدي بوزيد والقيروان باعتمادات بلغت 1 مليون دينار في شهر أكتوبر المنقضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.