الكاف: تسوية الوضعية العقارية لتجمعين سكنيين

0

المنبر التونسي (الكاف) – أصدرت  وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية أمس بلاغا حول تسوية الوضعية العقارية للتجمعين السكنيين « حي السعادة1  » و « حي السعادة 2″ الكائنين بمعتمدية الكاف الشرقية والمقامين على ملك الدّولة الخاص.

وأشارت الوزارة إلى أنه طبقا لأحكام الأمر الحكومي عدد 504 لسنة 2018 المؤرخ في 7 جوان 2018 المتعلق بضبط صيغ وشروط تسوية وضعيات التجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص، فإنه يتعين على أصحاب المحلات السكنية الكائنة بهذين التجمعين السكنيين والذين تتوفر فيهم شروط التسوية المنصوص عليها بالأمر الحكومي المذكور، الاتصال بالإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالكاف لتقديم مطالبهم لتسوية الوضعية العقارية لمحلاتهم السكنية المقامة على ملك الدولة الخاص.

وتكون تلك المطالب وفق ذات البلاغ مصحوبة بالوثائق التالية:

– نسخة من بطاقة تعريف المعني المراد تسوية الوضعية لفائدته.

– في حالة تسوية لفائدة الورثة: نسخة من بطاقات تعريف جميع الورثة ومن حجة وفاة مورثهم.

– في صورة إصدار توكيل: يتعين أن يكون مسجلا بالقباضة المالية وينص بصريح العبارة على التفويض لإتمام الإجراءات المستوجبة لعملية التسوية ولإبرام عقد البيع للتسوية.

– الوثائق المتعلقة بانجرار التصرف في العقار (عقد بيع، كتب تنازل، عقد هبة، عقد اسناد…).

– ما يفيد أن المحل السكني موضوع التسوية مبني قبل سنة 2000 مثل وثيقة الربط بشبكة الماء أو وثيقة الربط بشبكة الكهرباء أو وثيقة استخلاص الأداء الموظف على العقارات المبنية يكون تاريخها قبل سنة 2000 أو وثيقة من السلطة المحلية أو الجهوية تفيد بأن المحل السكني تم تشييده قبل سنة 2000).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.