وزير الشباب يطّلع على وضعية عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بمدنين

0

المنبر التونسي (وزير الشباب) – أدّى وزير الشباب والرياضة كمال دقيش أمس الجمعة 7 جوان 2024 زيارة ميدانية لعدد من المنشآت الشبابية والرياضية بولاية مدنين مرفوقا بوالي الجهة سعيد بن زايد والمديرين العامين للشباب والرياضة أنور يحي ومنصف الشريف والمندوب الجهوي للشباب والرياضة لسعد عمامي وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية وإطارات الوزارة.

واطلع الوزير على وضعية الملعب القديم بجرجيس وأهم الإشكاليات التي تتعلق بهذه المنشأة وهي أساسا أرضية الملعب والإنارة وحجرات الملابس، وقد تم الاتفاق على أن تفي كل الأطراف بتعهداتها وتنفيذ الاتفاق بين الوزارة والبلدية منذ 2021  ليتم إستكمال إعادة تعشيب الملعب وتهيئة الأرضية وإدراجها كأولوية وتركيز شبكة لتصريف مياه الامطار وإستكمال أشغال الانارة.

وفيما يتعلق بالمركب الرياضي مصطفى الدوري بميدون تم اقتراح تعصير الأضواء بالملعب الرئيسي وتنوير الملعب الفرعي وبناء سياج للمركب وإعادة تعشيب الملعب الفرعي 1 وإحداث قاعة للرياضات الجماعية.

ودعا وزير الشباب والرياضة إلى التفكير في استغلال هذه المنشأة الرياضية لإقامة تربصات رياضية ومناقشة إمكانية تمكين المنتخب الوطني أو الرياضيين الدوليين من إقامة تربصاتهم باعتبار ما تتوفر عليه المنطقة من مقومات سياحية هامة.

كما دعا إلى النظر في امكانية بناء مدارج للملعب ضمن المخطط التنموي القادم في الملعب البلدي بسيدي بومخلوف.

وشملت الزيارة الميدانية لوزير الشباب والرياضة عددا من المنشآت الشبابية ومراكز التخييم والاصطياف من بينها دار الشباب أجيم جربة، حيث اطلع على أنشطة المؤسسة ومختلف فضاءاتها بعد إستكمال تهيئتها لتكون ضمن الجيل الثاني من المؤسسات الشبابية ومركز التربصات والتخييم والاصطياف حسي الجربي بجرجيس الذي دخل حيز الاستغلال منذ ماي 2021 بطاقة استيعاب تضم 70 سريرا ومركز الاصطياف وسياحة الشباب أغير ونادي الشباب الريفي القصبة.

وقد واكب الوزير خلال زيارته لنادي الشباب الريفي القصبة عرضا حول أهم أنشطة النادي الشبابي وعروضا فرجوية تجسد تراث الجهة وتقاليدها إلى جانب جملة من المشاريع التي تم إحداثها بولاية مدنين بالتعاون مع “برنامج معا” وتدخلاتها في كل المناطق من خلال المساهمة في تهيئة الفضاءات الشبابية والرياضية وتطويرها وتوفير التجهيزات وتكوين الإطارات الشبابية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.