وزيرة التجهيز تدعو إلى تسريع أشغال مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة

0

المنبر التونسي (وزيرة التجهيز) – تحولت سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024، إلى حضيرة مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بـ2×4 مسارات، وفق بلاغ لوزارة التجهيز والإسكان.

وعاينت الوزيرة تقدم سيّر انجاز أشغال المشروع في أقساطه الخمس: الأول على مستوى السكة الحديدية (Saint Gobain) والثاني على مستوى محول الكبارية والثالث على مستوى مستشفى الحروق البليغة والرابع على مستوى محول بئر القصعة والخامس على مستوى محول اليهودية، حيث تجاوزت النسبة الإجمالية لإنجاز المشروع 50%.

كما اطلعت على بعض الاشكاليات التي مازالت تعترض بعض الأقساط خاصة منها العقارية وتلك المتعلقة بتحويل شبكات المستلزمين العموميين والإجراءات المستوجب اتخاذها لحلحتها واستكمال المشروع في أحسن الظروف.

وشددت سارة الزعفراني على ضرورة مزيد استحثاث نسق الإنجاز والالتزام بالآجال المتفق عليها. كما أوصت الإدارة بضرورة المتابعة اليومية الدقيقة لاستحثاث تقدم الأشغال وحثّت المقاولات المكلفة على تعزيز الحظيرة بالإمكانيات اللوجستية والبشرية اللازمة لتلافي التأخير في الإنجاز ، حيث أن المشروع بصدد الانجاز داخل منطقة عمرانية بها حركة مرورية كثيفة، وفق نص البلاغ.

وجاء في بلاغ الوزارة أنّ هذا المشروع النموذجي سيساهم في تعصير شبكة الطرقات المهيكلة وتخفيف الاختناق المروري بتونس الكبرى وسيربط هذا المشروع منطقة مستشفى الحروق البليغة ببن عروس بمداخل المروج ومدخل تونس العاصمة مرورا بمنطقة جبل جلود لتنتهي بشارع قنطرة الجمهورية بالعاصمة

كما سيمكن من تخفيف الاكتظاظ المروري على مستوى مختلف التقاطعات وتحسين السيولة حيث تفوق حركة المرور على هذا المستوى 150 ألف عربة يوميا، بالإضافة الى المساهمة في تحسين جودة الحياة لسكان الضاحية الجنوبية وتحسين سيولة الحركة المرورية بالنسبة للوافدين إلى العاصمة عبر مدخلها الجنوبي،حسب المصدر ذاته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.