بينهم 3 تونسيين.. طائرة أردنية تجلي 71 طالبا من ووهان الصينية

0

المنبر التونسي(الصين) – أجلت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية فجر اليوم السبت 1 فيفري 2020، 71 طالبا أردنيا وعربيا من مدينة ووهان الصينية مركز وباء فيروس كورونا، حسب ما افاد مصدر رسمي أردني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن “الطائرة التي وجه الملك عبد الله الثاني بإرسالها، وصلت فجر اليوم السبت إلى مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) وعلى متنها 71 طالبا أردنيا وعربيا من مدينة ووهان الصينية بعد تفشي فيروس الكورونا”.

ونقلت الوكالة عن وزير الصحة الأردني الأردني بالوكالة صالح الخرابشة قوله إن “الطائرة أقلت 55 طالبا أردنيا و7 طلاب من فلسطين وثلاثة من سلطنة عمان وواحد لبناني وثلاثة تونسيين وبحريني واحد، بالإضافة لزوجة طالب تحمل الجنسية الروسية، وأفراد الطاقم الطبي وافراد الطائرة”.

وأوضح أن “الطلاب الأردنيين سيتم نقلهم إلى مستشفى البشير (الحكومي في عمان) لفحصهم والتأكد من خلوهم من المرض، دون دخولهم إلى مبنى المطار كإجراء احترازي”.

من جهته، قال الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية حكمت أبو الفول إن “الطلبة الاردنيين والعرب بصحة جيدة لكن سيتم وضعهم بالحجز التحفظي في مستشفى العزل واستقبالهم من قبل كوادر طبية مجهزة”، مؤكدا أنه “تم تجهيز جميع الاجراءات داخل العزل للتأكد من سلامتهم”.

وأضاف أنه “سيبدأ الفحص الأحد بعد وصول الشرائح المعدّة للفحص بالاضافة لحجز الطائرة 5 ايام لتعقيمها”.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.