كوريا الشمالية تؤكد أنها في المراحل الأخيرة من خطة لإطلاق أربعة صواريخ فوق اليابان

0

المنبر التونسي (إطلاق أربعة صواريخ  فوق اليابان) – اعتبرت كوريا الشمالية التحذيرات التي وجهها لها الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقوله بأنها ستواجه “ناراً وغضباً” إن هي هدَّدت الولايات المتحدة، مجرد “شحنة من الهراء”.

وقالت كوريا الشمالية لأن تقول يوم الخميس 10 أوت 2017، إنها في المراحل الأخيرة من خطط لإطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى فوق اليابان، بحيث تسقط على بعد يتراوح بين 30 و40 كيلومتراً عن جوام، مضيفة تفاصيل إلى خطة كانت قد كشفت اللثام عنها يوم الأربعاء 9 أوت.

وتقع جوام على بعد يزيد عن 3000 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من كوريا الشمالية، ويقطنها حوالي 163 ألف نسمة، وبها قاعدة عسكرية أميركية تشمل أسطولاً من الغواصات وقاعدة جوية ومجموعة من خفر السواحل.

من جهتها قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: “من غير الممكن إجراء حوار قويم مع مثل هذا الشخص الفاقد للرشد، الذي لا تجدي معه إلا القوة المطلقة”، مشيرة إلى ترامب.

وتهدد كوريا الشمالية من آنٍ لآخر بتدمير الولايات المتحدة وحلفائها.

أما إيدي كالفو حاكم جوام، فقال إنه ما من خطر كبير من كوريا الشمالية.

وقال في مقابلة مع رويترز: “يحبون أن يأتوا بأمور غير متوقعة. سيطلقون صاروخاً على حين غِرة، وقد فعلوا هذا عدة مرات. والآن، هم أعلنوا الأمر”، مضيفا: “إنهم يبعثون برسالة الآن عن خطتهم، وهو ما يعني أنهم لا يريدون أي سوء فهم. وأعتقد أن هذا موقف ينم عن خوف”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.