توقيع اتفاقيتين تتعلّقان بالشباب والجباية مع منظمة التعاون والتنمية الإقتصاديّة “OCDE”

0

استقبل رئيس الحكومة السيّد الحبيب الصّيد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الإقتصاديّة “OCDE” السيّد “أنجال قريا” Angel Guerria.
وتمّ بالمناسبة توقيع اتفاقيتين بين تونس ممثلة في وزارة التكوين المهني والتشغيل وكتابة الدولة للجباية بوزارة المالية ومنظمة التعاون والتنمية الإقتصاديّة تتعلّقان بـ”مساعدة الشباب على اتخاذ الخطوات الأولى المناسبة” و”تغيير نمط دفع الضّرائب وتحريك الفوائد الماليّة بين البلدان المصادقة على العمل وفق هذا البرنامج”.

وقد أدلى السيّد “أنجال قريا” بتصريح أكّد فيه أنّ برنامج مساعدة الشباب سيمكّن هذه الفئة العمريّة من تنمية قدراتهم وتعزيز طاقاتهم ومساعدتهم على بعث مشاريعهم وإسنادهم في خطواتهم الأولى وحفزهم على تنفيذ أفكارهم ومرافقتهم في كلّ المراحل كما سيضمن هذا البرنامج موارد رزق لهذه الفئة بما يلبيّ تطلعاتهم ويتوافق مع رغباتهم.

وبيّن الامين العام لمنظمة التعاون والتنمية الإقتصاديّة أنّ البرنامج الخاصّ بتغيير نظم السياسة الجبائيّة سيحقق انسيابيّة في دفع الضرائب المستوجبة باعتماد طرق سهلة وستنتفع بها تونس على غرار بقيّة الدول الموقّعة على هذا البرنامج.

وأكبر السيّد “أنجال قريا” اهتمام تونس بشبابها وحرصها على مساعدتهم لإيجاد الحلول التي تقلّص من نسبة البطالة بالتوازي مع حرصها للرفع من مؤشرات التنمية، منوها أيضا باهتمام بلادنا بإدخال إصلاحات ناجعة في المنظومة الجبائيّة تكون في خدمة أهداف التنمية والتشغيل وترتقي بالإقتصاد وتلبّي المطامح الإجتماعيّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.