النهائيات الوطنية لكأس التخيل 2015 :من سيمثل تونس في نهائيات العالم العربي؟

0

اطلقت ميكروسوفت وشريكها اتصالات تونس وبالتعاون مع مبادرة “انطلاق”، مسابقة كأس التخيل لسنة 2015، حيث سينتظم النهائي الوطني يوم 29 افريل في قاعة الكوليزي بالعاصمة تونس.
وسيتم خلال النهائيات الوطنية اختيار ثلاث فرق مشاركة ضمن ثلاث فئات لتمثيل تونس في الدوري النصف النهائي العربي الذي سينتظم في البحرين.
وتندرج الفرق المتنافسة في واحدة من هذه الفئات الثلاث:

• فئة الابتكار: اربعة فرق ترشحت لهذه الفئة وهي فريق هوبيتس من المعهد النموذجي بقابس وفريق توني تيم من المعهد العالي الخاص للتقنيات والعلوم المتقدمة بصفاقس وفريق دارك ستوكر من المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا.- Imagine CUP 2015-finale nationale-qui représentera la Tunisie à la demi-finale régionale panarabe

• فئة المواطنة: تمثلها ثلاث فرق وهي فريق ايسن تيم من المدرسة العليا للاقتصاد الرقمي بمنوبة وفريق زي تيم وفريق ادفانجيرس من المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا.

• فئة العاب الفيديو: تضم هذه الفئة ثلاث فرق وهي يوكي تيم من المعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة وفريق تي 2 من المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا وفريق قوستبسترز من من المعهد النموذجي بقابس.

وفي هذا الاطار صرح السيد احمد قدور، مدير برامج التطوير في ميكروسوفت تونس: “نحن سعداء بالعدد الهائل- Imagine CUP 2015-finale nationale-qui représentera la Tunisie à la demi-finale régionale panarabe-2 للفرق المشاركة في هذه السنة كما نفتخر بالمستوى الرائع للمشاريع. لقد اجتمع الطلبة والتلاميذ في هذه المناسبة لاحداث ثورة في عالم التكنولوجيا من خلال الاعتماد على احدث الحلول التكنولوجية كالحوسبة السحابية وانترنت الاشياء والبيانات الكبيرة. نحن نتوقع حدثا عظيما مع العديد من المفاجئات بانتظار الجماهير.”

كما سيستند الحكام في اختيارهم للمشروع الفائز على معايير محددة تتضمن امكانية تنفيذ المشروع والابتكار والتطبيق العملي والتي من شأنها ان تعزز روح الابداع والتفرد والمبادرة بين المشاركين.
وسيتوج افضل مشروع في نهائيات العالم العربي للمشاركة في النهائيات العالمية في سياتل في الولايات المتحدة الامريكية.

يذكر ان النهائي العربي لكأس التخيل 2014 في الدوحة سجل مشاركة مميزة للفريقين التونسيين نيو جين واينوفاتيك، حيث لقيت مشاريعهم نجاحا كبيرا لما تضمنته من افكار مبتكرة وحديثة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.