شبكة رمضان 2015 على القناتين الوطنيتين 1 و 2

0

شبكة رمضان 2015 – تقدم شبكة رمضان 2015 على القناتين الوطنيتين للمشاهد التونسي مجموعة “متميّزة” من البرامج والمسلسلات بشتى أنواعها الدرامية والكوميدية والترفيهية والدينية والمسابقات، والأخبار المنوّعة، بما يتناسب مع مختلف الأذواق، وفق ما أفادت به مؤسسة التلفزة التونسية.

وتحرز البرامج الجديدة على نسبة بث من إجمالي الإنتاجات ب 75 %وذلك لأول مرة في حين اقتصرت نسبة البرامج التي أعيد بثها على 25 %.

- Wataniya TV - 1 et 2 -Grille ramadanesque 2015 -3

وتجدر الإشارة إلى ان البث الأول المتواصل ينطلق من نشرة أخبار الساعة الواحدة إلى الساعة الثانية صباحا.

وحرصت مؤسسة التلفزة التونسية على أن يكون للإنتاج المحلي التونسي مركز الصدارة بما يقارب 80 بالمائة من جملة عدد ساعات البث وزعت بين إنتاج التلفزة التونسية بإمكانياتها الخاصة(67 بالمائة) وعناوين تم تكليف شركات بتنفيذ إنتاجها(12 %) أما الشراءات الأجنبية فقد بلغت نسبتها (21 %).

وللدراما التونسية والعربية، نصيب وافر على شاشة الوطنية 1 و2 مثل مسلسل ناعورة الهواء في جزئه الثاني بحلقاته الثلاثين، وللتذكير فقد فاز الجزء الأول بالجائزة الأولى للمسلسلات الاجتماعية بمهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورته 16.

NAOURA AL HAWA- 2 -600

كما تبث الوطنية الأولى السلسلة الهزلية الجديدة “فاميليا لول” والسلسلة السورية “سوبر فاميلي”، كما تبث مسلسلات عربية، مثل “الخطيئة 2 ” وخالد بن الوليد وشهرزاد.

خدمات متنوعة توزعت بين أشهى الأكلات التونسية ضمن برنامج مطبخ تونسي وخدمات أخرى صحية واجتماعية وغيرها.صور ناعورة الهواء  2 (39)-600

ويتضمن برامج القناة الوطنية الثانية برنامج الشاف 2 الذي سيجوب مختلف مناطق الجمهورية وسيكون الجمهور ومقدمي البرنامج ضمن صورة نابعة من الواقع وحياة الشارع اليومي وكذلك مسلسلات عربية مثل ما ملكت إيمانكم وحكايات بنات.

????????????????????????????????????

كما تتوسط الثقافة والسهرات الرمضانية وابتسامة رمضان على الوطنية الثانية عدد من البرامج الدينية والخدماتية والإجتماعية.

وسعت القناتين الوطنيتين للحفاظ على التوازن بين الأصناف البرامجية وعلى توزيع مساحات متوازنة بين الترفيه (مسلسلات وغيرها) والتثقيف(24بالمائة).

وللطفل نصيب من خلال مواعيد قارة وتخصيص ساعتين يوميا النصف تتمثل في سلسلات وبرامج موجهة للأطفال. وبلغت نسبة البرامج الخدماتية الموجهة للمشاهدين31 %.

مجموعة البرامج الخاصة بشهر رمضان لهذا العام، التي تبثها التلفزة التونسية بأعلى مستويات الإنتاجية والتقنيات الفنية الحديثة بما يتماشى مع التطور الفني والمضمون

????????????????????????????????????

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.