كيف تفقدين وزنك الزائد ليلا؟

0

من أبسط الطرق التي يمكنك اتباعها لتحافظي على رشاقتك وتعززي من عملية حرق الدهون، هو اتباعك لعدة إرشادات بعينها تساعدك على خسارة الوزن الزائد ليلا، والتي تجعلك تفقدين الماء الزائد في الجسم، إلى جانب مساعدة جهازك الهضمي على الحرق بشكل سليم وسريع.

إليك أهم التعليمات التي تضمن لك خسارة الوزن الزائد ليلا:

تعليمات عامة

  • – توقفي عن تناول أي من الأطعمة قبل الخلود إلى النوم بحوالي 3 ساعات تقريبا، فإذا نفذتِ ذلك الأمر بشكل دقيق فأنت سعيدة الحظ لتخسري الوزن الزائد مع استيقاظك، لأن جسمك لا يبذل مجهودا أثناء النوم لكي يهضم الطعام المتناول، خاصة أن الجسم لن يهضمه بشكل جيد خلال النوم، ولهذا فور استيقاظك لن يكون جهازك الهضمي مضطرا للقيام بتلك المهمة وهضم ما تبقي من طعام لم يهضم بعد.
  • - Régime-minceur-la-nuit-tunisie-tribune-250– بقدر الإمكان حاولي ممارسة تمارين الكارديو قبل الخلود للنوم بحوالي ساعتين أو ثلاث تقريبا، ففعل ذلك سوف يحفز عملية الأيض وبالتالي سوف يحرق جسمك الدهون المخزنة به بفاعلية أكبر من عدم ممارسة الكارديو في المساء.
  • – اشربي ماء بكميات كبيرة كلما أمكن، فالماء ينظف الجسم من السموم العالقة به، ويساعد في عملية الحرق.
  • – تجنبي تناول الكربوهيدرات المعقدة، فالجسم يهضم الكربوهيدرات بشكل جيد إلا أنه يأخذ وقتا أطول، حينما يضطر لهضم الكربوهيدرات المعقدة مثل الأطعمة التي تحتوي على نشا، وفي حالة تناولك للكربوهيدرات بشكل عام وبعد هضمها تتحول إلى جلوكوز ومن ثم إلى دهون تخزن في الجسم.
  • ولهذا إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن ليلا، فعليك تجنب تناول الكربوهيدرات بصورة عامة خلال اليوم، وفي حالة اشتهاء تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، فاختاري الأكل ذا النسبة القليلة منها، مع تعويض هذا الاشتهاء بتناول البروتين الذي سيفي بالغرض في تلك الحالة.
  • – اشربي كوبا من الشاي الأخضر قبل النوم مباشرة، فذلك يحفز الجسم على الحرق بشكل أسرع مما يجعلك تخسرين السعرات الحرارية المكتسبة سريعا، كما يفضل تناول ما بين 3 و 5 أكواب شاي أخضر يوميا، لنتيجة مرضية أكثر.
  • - Régime-minceur-la-nuit-almanber-ettounsi-660

في هذه المرحلة، سنقدم لك طريقة فعالة تستطيعين من خلالها خسارة كيلوجرام ليلا!، من خلال التخلص من الماء المخزن في الجسم، إليك الطريقة:

الخطوة الأولى

اشربي كميات وفيرة من الماء قدر الإمكان، فالماء خالٍ تماما من السعرات الحرارية بخلاف قدرته على تعزيز عملية الحرق، يمكنك أيضا التأكيد على تلك النقطة من خلال إضافة نكهة طبيعية للماء إما من خلال عصر ليمونة أو وضع أوراق النعناع، فهما يعملان على حرق الدهون في الجسم، مع منحك الانتعاش المطلوب لمواصلة اليوم.

الخطوة الثانية

مثلما ذكرنا سالفا، ضرورة التوقف عن تناول الكربوهيدرات والنشا لضررهما على رشاقتك، فعليك تعزيز نظامك الغذائي من خلال تناول البروتين مع تجنب أكل اللحوم المقلية، واكتفي بالمشوية أو المطهوة في الفرن، مع تناول كميات كبيرة من الخضراوات بما يشكل ثلثي الطبق المتناول في الغداء.

الخطوة الثالثة

توقفي تماما عن تناول الأطعمة المعالجة والعصائر المعلبة، فكلاهما يكسبك وزنا زائدا نتيجة السعرات الحرارية التي يشتملان عليها.

وتناولي بدلا منهما الأطعمة المعدة منزليا، مع شرب العصائر الطبيعية من صنع يديك، وابتعدي عن تلك المعلبات التي تحتوي على كميات من السكر والمواد الحافظة.

الخطوة الرابعة

تناولي كميات كبيرة من الألياف، سواء الموجودة في الفاكهة أو الخضروات، كما يفضل أيضا تناول الحب الكامل بصورة مستمرة، فكل ما سبق يجعلك تشعرين بالشبع سريعا، بخلاف تسهيل عملية الهضم، دون اكسابك سعرات حرارية زائدة أو الرغبة الملحة في تناول المزيد من الأطعمة خلال اليوم وخاصة ليلا.

الخطوة الخامسة

لا غنى أبدا عن ممارسة التمارين الرياضية، مهما كانت مهامك اليومية حاولي قدر الإمكان أن تفعلي أيا من الحركات الرياضية قبل الخلود إلى النوم بعدة ساعات، حتى وإن كانت بعض تمارين الإحماء ولكن عززي من عملية تحريك الجسم بقدر الإمكان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.