تونس تحتاج الى ثقافة التحكم في مجال الحرائق

0

أعلن المدير الاقليمي لشركة هانيوال المختصة في الحماية من الحرائق ، السيد فاروق الشريف، أن المجتمع التونسي تنقصه  المعرفة اللازمة للتوقي من المخاطرالمحتملة التي يمكن أن تعترض الأفراد في أماكن عملهم، مؤكدا على ضرورة القيام بالحملات التحسيسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة الأماكن.

” لابدّ من بناء ثقافة أكثر صلابة في مجال الحرائق في تونس، لتفادي الخسائر البشرية وتجنب اندلاع الحرائق”، يتابع الشريف، ” من جهة أخرى، يجب أن تخضع أنظمة الحماية من الحرائق إلى الصيانة والاختبارات وعمليات المراقبة الدورية من قبل هياكل معترف بها رسميا حسب القوانين التونسية ومن الضروري أن تكون فعالة وقابلة لاستعمال دائما”.

أثبتت الدراسة الأولى التي أعدتها شركة هانيوال للحماية من الحرائق وجود العديد من الثغرات والنواقص في سلوكيات المواطن التونسي، حيث شارك 31 بالمائة فقط من التونسيين في تدريب على الاخلاء خلال الخمس سنوات الفارطة. كما أكدت نفس الدراسة أن نصف الاشخاص المستجوبين صرحوا أنهم يستعملون نفس طريق الدخول للخروج من البناية عند سماع جهاز انذار الحرائق، فيما صرح 28 بالمائة منهم انهم ينتظرون ما يفعله الاخرون قبل المغادرة.

وللتذكير فان شركة هانيوال للحماية من الحرائق هي شركة صناعية أمريكية متواجدة بتونس تشغل قرابة  130 عامل ومصنفة في المرتبة الأولى في ميدان حماية الحرائق.

سعيدة*

- Sécurité incendie-Honeywell-amélioration-du-comportement-des-Tunisiens-660

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.