سفيرة الاتحاد الأوروبي في زيارتها للتلفزة التونسية:الإتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين اورو لدعم الإعلام العمومي

0
أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس السيدة لاورا باييزا LAURA BAEZA، أن الاتحاد الأوروبي يولي عناية كبيرة للإعلام التونسي وخاصة الإعلام العمومي، وذلك خلال زيارة أدتها يوم الخميس 04 فيفري 2016 إلى مقر التلفزة التونسية في إطار برنامج قدمه الاتحاد لدعم الإعلام العمومي السمعي البصري في تونس من الناحية التكنولوجية.
وقد التقت السفيرة إطارات التلفزة التونسية مطلعة على وضعية المؤسسة والعاملين بها كما شملت الزيارة مختلف أقسام المؤسسة واطلعت على سير العمل الصحفي والإخباري والإنتاج التلفزي.
و في تصريح لها على هامش الزيارة أكدت “أن الاتحاد الأوروبي وضع منظومة إصلاحية تسعى إلى دعم الإعلام العمومي السمعي البصري وخاصة من الناحية التكنولوجية بهدف تقريب المعلومة من المواطن”.
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي خصّص ميزانية تقدر بـ10 ملايين أورو لدعم الإعلام العمومي وسيكون للتلفزة التونسية نصيب منها، موضحة أن التلفزة الوطنية ستربح الرهان التكنولوجي الذي يضمن جودة المعلومة رغم التكلفة الباهظة.
- LAURA-BAEZA-L'AMBASSADRICE-DE-L'UNION-EUROPEENNE-EN-TUNISIE-A-LA-TV TUNISIENNE
 من جهته أكد السيد رشاد يونس الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية بالنيابة أن الارتقاء بالتلفزة التونسية لا يمكن تحقيقه دون وعي جماعي بأهمية تحسين أداء التلفزة الوطنية وتعزيز مصداقيتها لدى المشاهدين وإرساء مقومات علاقة جديدة بينها وبين المتلقي تقوم على الثقة والشفافية والتفاعل الإيجابي وهو الوعي الذي سيتيح مساهمة كل الأطراف في إنجاح الدور الذي ستلعبه التلفزة الوطنية التي تحتفل هذه السنة بخمسينيتها كمرفق عمومي يعمل على إرساء مشهد إعلامي يقوم على حرية التعبير و مبني على الالتزام بقواعد الحرفية وعلى الحياد والشفافية.
وأعربت سفيرة الإتحاد الأوروبي عن سعادتها بزيارة مقر التلفزة التونسية نظرا لما تتميز به من مقومات التطور التكنولوجي رغم أنها تعاني العديد من الصعوبات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.