يوم‭ ‬إعلامي‭ ‬لإنطلاق‭ ‬الشبكة‭ ‬الأوروبية‭ ‬للمؤسسة‭ ‬بتونس ‭ ‬ Enterprise‭ ‬Europe‭ ‬Network

0

أنظمت تونس إلى « الشبكة الأوروبية للمؤسسة » عبر إحداث مجمع تونس للمؤسسة (Consortium EEN Tunisie) الذي يتكوّن أعضاؤه من :

  •  وكالة النهوض بالصناعة والتجديد: مؤسسة عمومية مهمتها تنمية وتطوير الصناعة والتجديد
  •  غرفة التجارة والصناعة لتونس: تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني في قطاعات التجارة والصناعة والصناعات التقليدية والمهن الصغرى والخدمات
  •  مركز النهوض بالصادرات: مؤسسة عمومية تندرج مهامه ضمن المحيط المؤسساتي لدعم القطاع الخاص وذلك في إطار السياسة الوطنية لتنمية الصادرات
  •  كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONECT : منظمة لأصحاب الأعمال تضم المؤسسات الصغرى والمتوسطة من القطاع الخاص
  •  قطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال : محيط مندمج لتطوير المؤسسات الصغرى والمتوسطة ودعم انتصاب  الجنسيات المتعددة الشركات  والمجمعات الكبرى في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

يمثل مجمع تونس للمؤسسة تتويجا لشراكة إستراتيجية بين أعضائه حيث يوفر للمؤسسات التونسية جملة من الخدمات المندمجة ذات قيمة مضافة عالية لدعم علاقاتها مع الشركاء الدوليين و تطوير قدراتها التنافسية والتموقع في الأسواق الجديدة.

الشبكة الأوروبية للمؤسسة

 Enterprise Europe Network

تعتبر الشبكة الأوروبية للمؤسسةEnterprise Europe Network (EEN)  من أكبر شبكات الإتحاد الأوروبي لدعم قطاع الأعمال و تنمية الشراكة التجارية و نقل التكنولوجيا المبتكرة بين الشركات و هياكل البحث العلمي و المؤسسات الاقتصادية بدول أعضاء الشبكة.

وقد انطلقت شبكة EEN عالمياً في بداية عام 2008 كجزء رئيسي من برنامج الاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى دعم التنافسية والابتكار لدى المؤسسات الصغرى والمتوسطة وهي تظم أكثر من 600 هيكل دعم في حوالي 54 دولة حول العالم.

وبانخراط تونس لهذه الشبكة الأوروبية للمؤسسة يمكن للمؤسسات التونسية الحصول عبر المجمع على مختلف المعلومات الاقتصادية والفنية المتعلقة بالمؤسسات الأوروبية و المشاركة في لقاءات ثنائية B2B في إطار تظاهرات اقتصادية وترويجية خاصة منها المتعلقة بالتجارة والمواصفات والمعايير المطـلوبة لضمان جودة الإنتـاج و الحصول كذلك على معلومات حول التجديد و التطوير التكنولوجي عبر توفير خدمات معلوماتية للنفاذ إلى الأسواق الأوروبية قصد تعزيز وتسهيل الشراكة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد ساهمت الشبكة الأوروبية للمؤسسة منذ إحداثها في:

         مساندة 11.500 مؤسسة بتوقيع عقود تجارية، ونقل التكنولوجيا في مجال البحوث

 تاطير 137.000 مؤسسة في التظاهرات التجارية) معارض وصالونات ولقاءات ثنائية بين رجال الاعمال ( المنظمة عالميا

 إجابة على 770.000 طلب معلومات حول القوانين والتراتيب المعمول بها في الاتحاد الأوروبي

 جلب قرابة 1,35 مليون مشارك للتظاهرات التي تنظمها الشبكة.

Au CEPEX, le jeudi 18 février 2016, le programme du lancement du réseau “EEN Tunisie” au service du développement à l’international de la PME tunisienne se présente comme suit

- Programme-réseau-Enterprise-Europe-Network-en-Tunisie  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.