Ooredoo تتحصل على ترخيص لاستغلال خدمات الجيل الرابع دينار و تتصدر الترتيب بمبلغ قيمته 160 مليون

0

تحصلت Ooredoo اليوم على ترخيص لاستغلال خدمات الجيل الرابع وذلك على إثر عرض الطلب الذي أطلقته وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاقتصاد الرقمي، وذلك بمبلغ قيمته 160 مليون دينار بما جعلها تتصدر الترتيب وتتحصل على المناطق 5و 6 التي اختارتها بصفة أولوية (قيروان تطاوين قبلي مدنين)

 وقد قررت Ooredoo إطلاق خدمات الجيل الرابع 4G في 24 ولاية وذلك بالتوازي مع الاطلاق التجاري لهذه الخدمة. وقد عبرت الشركة عن استعدادها تقنيا لتغطية 20% من مجموع السكان عبر تقنية LTE قبل موفي هذه السنة وذلك وفق متطلبات الترخيص.

4g-Tunisie-Ooredoo-Orange-Tunisie-telecom-plumeseconomiques-500x300

وتعتزم Ooredoo، من خلال الاستثمار في الجيل الرابع مزيد تطوير شبكتها لتقديم خدمات مبتكرة لمشتركيها. كما تعمل على تطوير خدمات الهاتف الجوال الى جانب تحسين تغطية شبكة الجيل الثالث داخل الجهات. فبفضل استغلال تقنية LTE، ستتمكن Ooredoo من مزيد تطوير شبكة 3G من خلال تعميمها على مجمل الهوائيات الخاصة بها (antennes-relais)، مما يسمح بالترفيع في نسبة التغطية من 94% من السكان إلى 99.6% في جوان المقبل.Youssef-el-masri-OOredoo

وقد رحب السيد يوسف المصري، مدير عام الشركة، بهذا الترخيص وأعلن ان “المبلغ المخصص لاقتناء هذا الترخيص انطلاقة لاستراتيجية طويلة المدى للاستثمار الاقتصادي. ذلك ان Ooredoo ستقوم باستثمارات هامة في البنية التحتية من اجل خدمة الاقتصاد الوطني، تقدر بأكثر من 200 مليار دينار كل سنة خلال الثلاث السنوات المقبلة. وستمثل هذه التكنولوجيا الجديدة دافعا اساسيا من اجل ريادة الاعمال وتحقيق المزيد من النمو.”

وسيتم مرافقة هذا التقدم التكنولوجي بدعم الاستراتيجية الاجتماعية المعتمدة من قبل المشغل والتي ترتكز على تعزيز تكافؤ الفرص في الحصول على التكنولوجيا والترفيه وريادة الاعمال.

وستساهم شبكة الجيل الرابع للهاتف الجوال من تسريع تبادل البيانات كما يمكن لحرفاء Ooredoo الاستفادة من مختلف التطبيقات والحلول الجوالة بشكل أمثل وأسرع.

- 4G-Ooredoo-Tunisie-Orange-Tunisie-Tunisie-Telecom-

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.