شكري بيوض يكشف حقيقة الحملة الإيطاليّة ضدّ زيت الزيتون التونسي

0

تعليقا على حملة التشويه الإيطالية اللي استهدفت زيت الزيتون التونسي، تدخّل شكري بيوض مدير ديوان الزيت في برنامج ‘أحلى صباح’ اليوم الثلاثاء 22 مارس 2016، وأكّد أنّ هذا المنتوج التونسي المصدّر تتمّ مراقبته بصفة آلية من قبل مصالح وزارة التجارة.

وأَضاف أنّه يتمّ تحليله فيما بعد لدى مخبر الديوان الوطني للزيت المعترف به دوليّا، مشدّدا على أنّه لا يقع تصدير أيّ كميّة من زيت الزيتون إن لم تكن مطابقة للمواصفات العالميّة.

وأشار بيّوض إلى أنّ ما يتمّ ترويجه من أنّ زيت الزيتون الذي صدّره الإيطاليون إلى أمريكا ‘مغشوش’ غير صحيح، مؤكّدا أنّ عملية تغيير الزيت تمّت بعد خروجه من تونس أي في إيطاليا وقبل أن يصل إلى المورّد الأمريكي.

وتابع أنّ تونس تصدّر 312 ألف طن من زيت الزيتون وكانت أوّل مصدّر في العالم وبالتالي لا يمكن التشكيك في جودة ما تنتجه وتصدّره.

وفي سؤاله عن عدم الردّ على هذه الحملة من الجهات الرسميّة، قال مدير ديوان الزيت إنّ الموردين الأمريكيين اقتنعوا أنّ لا دخل لتونس في تغيّر مواصفات المنتوج.

وأكّد أنّ ما يحدث مجرّد حملة إعلاميّة إيطاليّة، وسيقع تنظيم ملتقى في تونس مع المؤسسات المهنيّة الايطالية والاسبانيّة في الأسابيع القادمة لتوقيع ميثاق جودة لاحترام مواصفات زيت الزيتون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.