مركز أورنج للتطوير الجديد 2.0 يدخل عالم الابتكار الرقمي

0

المنبر التونسي  – بباردة منها لدعم قدرات الشباب واثراء تجربتهم في مجال التكنولوجيات الحديثة، وتزامنا مع اطلاق برنامج الابتكار الرقمي  سنة 2016، افتتحت أورنج تونس يوم الثلاثاء 30 ماي 2016 أول مركز تكنولوجي مختص في تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة في تونس: “مركز اورونج للتطوير الجديد 2.0 ”  . في هذا السياق قال رئيس مجلس الادارة مروان المبروك في تصريح اعلامي ان “خلال شهر ديسمبر 2010 تاريخ اطلاق مركز أورنج تونس للتطوير تعهدنا بأن نكون من الفاعلين الاوائل والسباقين في مجال الابتكار الرقمي في تونس بهدف تدريب وتكوين الشبان واعدادهم للحياة المهنية، واليوم  نحن على السكة الصحيحة بفضل النتائج المسجلة، وبعد مرور 6 سنوات تم تصميم ” مركز أورنج لتطوير تطبيقات الهواتف الجوالة” بمواصفات حديثة للمساهمة في التحولات الرقمية الراهنة وكذلك لاعداد الشبان لمختلف التحديات الكبرى القادمة التي تنتظرهم”.

يذكر أن طاقة الاستيعاب بالمركز الجديد  تضاعف  مرتين مقارنة بالمركز القديم لتصل الى خمسين مقعد مخصص للعمل وقاعتين موجهتين للتدريب ومختلف الدورات التكوينية المجانية على غرار ورشات العمل، les mercredis d’initiation و supercodeurs وغيرها من الأنشطة الأخرى. كما يشمل  المركز افضل التجهيزات المطابقة للمواصفات العالمية  منها 12 جهاز متعدد الوظائف بنظام تشغيل الأجهزة المتصلة بالأنترنات و22حاسوب من نوع أبل ماكينتوش مرتبطة كلها بنظام التخزين السحابي لأورنج.

- Orange-Tunisie-réinvente-son-Orange-Developer-Center-et-offre-un-concentré-d’innovation-2.0-aux-jeunes-Tunisiens-02

من تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة الى نظام التشغيل مرورا بالتخزين السحابي ومركز البيانات: روح جديدة

منذ افتتاحه عام 2010 اختص مركز أورنج في تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة بفضل خبرة وتجربة اخصايين في المجال مما جعله يتفوق ويطلق مشاريع متجددة ومبتكرة تستجيب للمواصفات العالمية على سبيل المثال “Tunisie Passion” التي سجلت الى حد الآن 20 ألف عملية تحميل في تونس وخارجها.  كما شهد هذا المركز تطورا ملحوظا عبر تصنيع عدد من المشاريع المخصصة للبحث والتطوير بما في ذلك استخذام تقنية تكنولوجية “iBeacon” ومشاريع أنظمة التشغيل “IoT”. في هذا الخصوص بين المدير العام المساعد لمنطقة افريقيا والشرق الأوسط لمجموعة أورنج العالمية خلال حضوره في افتتاح وتدشين مركز اورنج لتطوير تطبيقات  الهواتف الجوالة ان مجموعة أورنج العالمية تهدف الى تقاسم وتبادل خبرتها في مجال الابتكار الرقمي من اجل  تسهيل نفاذ المطورين الشبان التونسيين وربطهم باحدث الاصدارات التكنولوجية العالمية الى جانب ربط الصلة بين مركز أورنج لتطوير تطبيقات الهواتف الجوالة مع مختلف المراكز التكنولوجية التابعة لمجموعة ارونج المتواجدة بالعالم.

الابتكار في خدمة مجال المسؤولية المجتمعية: تجربة مثمرة ونتائج ايجابية

مثل تكوين الشباب وتدريبهم رهان ارونج تونس منذ تاسيسها لهذا السبب قامت هذه الاخيرة بضبط”برنامج المطورين الشبان” منذ عام 2010 حيث تم  تكوين 6 الاف طالب وشاب من خريجي الجامعات العليا في مجال التكنولوجيا لها صلة بتطوير تطبيقات الهواتف الجوالة. علاوة على التدريب في الجامعات والمعاهد التكنولوجية التونسية ومركز اورنج للتطوير واقامة دورات تنشيطية وتدريبية.

سعيدة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.