وزير التجارة ينص على ضرورة تنظيم قطاع المخابز : اشهار أسعار الخبز ووزنه

0

المنبر التونسي (تنظيم قطاع المخابز) – أصدر مؤخرا وزير التجارة محسن حسن قرارا ينص على ضرورة اشهار أسعار الخبز ووزنه المعروض للعموم. ويهدف هذا القرار الى تنظيم قطاع المخابز في تونس انطلاقا من نقاط التصنيع الى نقاط البيع.

وفي هذا السياق صنف الفصل الأول من القرار المخابز المرخص لها والمتحصلة على البطاقة المهنية إلى مخابز صنف “أ” ومخابز صنف “ج”.وتختص هذه المخابز دون سواها باستعمال الفارينة المدعمة استخراج نوعي PS وباعتماد تسمية مخبزة على واجهاتها.

كما تختص المخابز المصنفة وفق الفصل الثاني في صنع وترويج الأصناف القانونية من الخبز كل حسب صنفه، الخبز الكبير بالنسبة للمخابز صنف “أ” والخبز من الحجم الصغير “الباقات” بالنسبة للمخابز صنف “ج”.

- baguette-REGLEMENTATION-DU SECTEUR-DU-PAIN-avec affichage-des-prix-et-du-poids-300وتم التأكيد على مراعاة جملة من الخصوصيات في إنتاج الخبز تتلخص في التالي: // الخبز الكبير: وزن 400 غ ± 30 غ وطول 45 صم ± 3 صم أو قطر 23 صم ± 2 صم //الخبز الصغير: “الباقات: وزن 220 غ ± 10 غ وطول 55 صم ± 5 صم.

ويمكن للمخابز صنف “ج” إنتاج وترويج المرطبات وأنواع أخرى من الخبز من غير الفارينة استخراج نوعي PS ومن جانب آخر حدد ذات القرار المخابز من صنف “أ” و”ج”، التي يتسنى لها الحصول على الحصة المخولة لها من الفارينة المدعمة وبمستحقات الدعم لتصنيع الخبز دون سواها.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.